طيران سيشل تحقق الربحية للعام الرابع

Ⅶ الناقلة نجحت في الحفاظ على نمو أعداد المسافرين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت طيران سيشل، الناقل الوطني لجمهورية سيشل، وأحد شركاء حصص الاتحاد للطيران الربحية للعام الرابع على التوالي، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 2.1 مليون دولار في عام 2015 فيما وصل إجمالي العائدات إلى 105.4 ملايين دولار. وتعكس البيانات المالية لطيران سيشل نموا في أعداد المسافرين والأرقام القوية على صعيد بضائع الشحن. ونقلت الشركة 522,8 ألف مسافر إجمالاً خلال عام 2015، بزيادة نسبتها 22% عن عام 2014.

وسجلت طيران سيشل ارتفاعاً في الطاقة الاستيعابية لنقل المسافرين، محسوبةً بمعدل المقعد المتوافر في الكيلومتر، بنسبة 7% لتصل إلى 1.7 مليار بنهاية عام 2015. وبالرغم من هذه الزيادة في الطاقة الاستيعابية للشركة، ارتفع معدل إشغال المقاعد بمقدار 6 نقاط مئوية ليصل إلى 66% في عام 2015 مقارنةً بنسبة 60% التي سجلتها الشركة عام 2014. واستمرت خدمات الشحن في أن تكون محور نموٍ هاما لطيران سيشل، حيث نقلت الشركة 4,415 طناً من البضائع، مدفوعةً في المقام الأول بنمو عمليات الشركة بالطائرات عريضة البدن على خطوط جوهانسبرغ وباريس.

وعبر روي كينير، الرئيس التنفيذي لطيران سيشل عن جزيل الشكر إلى المساهمين المتمثلين في حكومة جمهورية سيشل والاتحاد للطيران على دعمهم المستمر.

وقال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: تحقق طيران سيشل الأهداف المطلوبة على المحورين الرئيسيين لاستراتيجيتنا للاستثمار في الحصص. وساهمت في توسع شبكة وجهاتنا، كما أضافت لنا فرصاً جديدة للعائدات والتشارك في وفورات الحجم التي يمكن لمجموعتنا من شركات الطيران الشريكة تحقيقها. والأهم من ذلك أن طيران سيشل تحقق أهدافها التجارية وأهداف العمل الخاصة بها، مع تسجيلها لعامٍ آخر من الربحية. ونحن سعداء بالتقدم الذي أحرزته طيران سيشل.

مشاركة بالرمز

وخلال عام 2015، زادت طيران سيشل من عدد الوجهات ضمن شبكة رحلات المشاركة بالرمز من 30 إلى 61 وجهة من خلال شركات الطيران الشريكة بما في ذلك طيران برلين، وأليطاليا، والاتحاد للطيران، وجيت آيروايز، ونكي، وخطوط طيران جنوب أفريقيا، وآير فرانس. وكانت الشراكات، مقرونةً بإدخال طائرات جديدة إلى الخدمة وتقديم رحلات مباشرة إلى باريس وزيادة عدد رحلات الشركة في المنطقة، عاملاً رئيسياً في النمو الكبير في أعداد المسافرين لعام 2015.

Email