المجلس الوطني للسياحة يبحث تعزيز العلاقات مع كولومبيا وكازاخستان

المهيري خلال استقبال سفير كولومبيا - البيان

بحث محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار خلال استقباله بمقر المجلس في أبوظبي فيحان الفايز شلهوب سفير كولومبيا وخيرت لاما شريف سفير كازاخستان لدى الدولة سبل توطيد العلاقات السياحية مع الدولتين.

كما ناقش مع السفير الكولومبي تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين مؤخرا في العاصمة بوجوتا. واستعرض المهيري خلال اللقاء الجهود التي يقوم بها المجلس في الترويج السياحي للدولة في جميع أنحاء العالم وتسويق معالم الجذب السياحي التي تتمتع بها مختلف إمارات الدولة. وأهدى المهيري السفير الكولومبي كتاب «آثار الإمارات».

وتستهدف مذكرة التفاهم التي وُقعت بين البلدين تسهيل توافد السياح وتشجيع التعاون بين الوكالات السياحية والشركات والمؤسسات العاملة في مجال السياحة والعمل على الترويج السياحي عبر تبادل المعلومات والدعاية والمواد الترويجية الأخرى..

وكذلك تشجيع التعاون في مجال تطوير السياحة المستدامة والسياحة البحرية والتراثية والثقافية. واتفق الطرفان على أن تنفيذ المذكرة سيتم بين وزارة الاقتصاد في الإمارات ووزارة التجارة والصناعة والسياحة في كولومبيا.

كازاخستان

من ناحية أخرى بحث المهيري خلال لقائه مع سفير كازاخستان أوجه تدعيم التعاون السياحي بين البلدين والعمل على إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين البلدين في المجال السياحي.

واستعرض المهيري الجهود التي يقوم بها المجلس تحت مظلة وزارة الاقتصاد للترويج السياحي للدولة في جميع أنحاء العالم وتسويق معالم الجذب السياحي التي تتمتع بها مختلف إمارات الدولة.

وأشار المهيري إلى أن الدولة تمضي قُدما نحو توحيد المشاركات السياحية الخارجية تحت شعار «زوروا الإمارات». كذلك بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات السياحية والتدفق السياحي بين البلدين وكذلك مشروع مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين.

تعليقات

تعليقات