15 مليار دولار استثمارات إماراتية في الأردن

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، إن حجم الاستثمارات الإماراتية في الأردن تجاوز 15 مليار دولار، في حين بلغت المبادلات التجارية بين البلدين الشقيقين 3 مليارات دولار.

جاء ذلك في كلمة ألقاها آل صالح في الاحتفال الذي نظمه مجلس العمل الأردني في أبوظبي بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه، ممثلاً لمعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بحضور طاهر المصري الذي شغل مناصب عدة في الأردن كضيف شرف، ود. هاني الملقي رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والمهندس علاء البطاينة الرئيس التنفيذي لشركة «إيجل هيلز» في الأردن، ولفيف من رجال الأعمال الأردنيين في الإمارات وأبناء الجالية الأردنية.

وقدم محمد صايل المعايطة رئيس مجلس رجال الأعمال الأردني نبذة عن المجلس الذي جرى تأسيسه قبل 10 سنوات ليكون منبراً أردنياً لرواد الأعمال في الإمارات، ويؤكد مدى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين المبنية على قواعد راسخة.

منصة حيوية

وألقى عبدالله آل صالح كلمة أشاد فيها بالدور المحوري للمجلس في خلق منصة حيوية ومتكاملة لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات والمجالات .

وأكد قوّة العلاقات الأخوية بين الشعبين الأردني والإماراتي المستمدّة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الأصيلة التي تجمع بينهم، والتي أفضت إلى صداقة وطيدة تتجسّد في الروابط الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تجاوزت الحدود الرسمية.

وأصبحت هذه العلاقات نموذجاً يحتذى به بين الأوساط العربية والعالمية في مجالات التعاون والتكامل والاحترام المتبادل، تجسيداً لرؤى وتوجيهات قيادتي البلدين برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

من جانبه أكد الدكتور هاني الملقي رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حرص الملك عبدالله الثاني بن الحسين على دعم الاقتصاد الأردني والنهوض به، وقدم شرحاً عن الاقتصاد الأردني والإصلاحات الشاملة التي شهدها وكان من شأنها تعزيز تنافسيته والنهوض به.

مشاريع

وأثنى المهندس علاء المعايطة رئيس مجلس إدارة «ايجل هيلز» الأردن على الدور المحوري الذي يقوم به مجلس رجال الأعمال الأردني في تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين الأردن والإمارات، وقدم البطاينة عرضاً عن شركة ايجل هيلز الأردن، وهي جزء من شركة ايجل هيلز أبوظبي التي تنتشر مشاريعها في 5 بلدان وهي الأردن، البحرين، المغرب، وصربيا ونيجيريا، وحجم مشاريعها في الأردن 2.4 مليار دينار موزعة على 4 مشاريع في عمان والعقبة.

كما شاركت «واحة أيلة للتطوير»، إحدى أكبر شركات التطوير السياحي والعقاري المتنوع الخدمات في الأردن انطلاقاً من سعيها لتسويق مشروع أيلة.

طباعة Email