وزير برتغالي: مفاوضات مع «الاتحاد» لتسيير خط بين أبوظبي ولشبونة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال جواو فاسكونسيلوس وزير الصناعة في البرتغال إن هناك مفاوضات تجري حالياً مع شركة الاتحاد للطيران لتسيير خط جوي بين أبوظبي ولشبونة مباشرة لتطوير السياحة والتجارة، وقال إنه قد يتم التوصل إلى اتفاقية بين الجانبين قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف أننا حريصون على افتتاح هذا الخط نظراً لأهمية أبوظبي بالنسبة للبرتغال. وذكر أن طيران الإمارات تقوم حالياً بتسيير رحلتين يومياً من دبي إلى لشبونة وهذا عمل رائع يخدم علاقات البلدين في شتى المجالات.

وأكد في حديث لموقع «هوتل اندريست دوت كوم» خلال زيارته إلى أبوظبي أخيراً أهمية التعاون بين الإمارات والبرتغال في قطاعات الإنشاءات والبناء والأغذية والزراعة والرعاية الصحية والطبية، وتقنية المعلومات والتكنولوجيا في مختلف المجالات، وغيرها من القطاعات الأخرى التي حققت فيها البرتغال تطوراً كبيراً. وأشار إلى الفرص الهائلة في مجال الطاقة والإعلام الرقمي والتكنولوجيا، مؤكداً أن أبوظبي شريك استراتيجي للبرتغال في هذه المشاريع.

مجلس اقتصادي

وذكر أنه التقى في أبوظبي ودبي مع أعضاء مجلس العمل الاقتصادي البرتغالي الذي سيتم إطلاقه في دبي قبل نهاية العام الجاري لتطوير حركة الصادرات والاستثمارات بين البلدين، وأضاف أنه سيتم إطلاق مجلس العمل الاقتصادي البرتغالي في أبوظبي العام المقبل.

من ناحية أخرى، أوضح الوزير أن بلاده تستعد لاستضافة قمة الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في لشبونة ديسمبر المقبل بحضور ومشاركة 50 ألف شخص.

Email