الشعار الجديد دلالة رمزية عميقة على تلاحم مجتمع الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشتهر دبي بكونها مدينة عصرية تستشرف آفاق المستقبل وتصنع ملامحه. إنها مدينة مثابرة تتمتع بالعزم والإرادة – وهي الصفات المتجذّرة في نفوس شعبها والمستلهمة أصلاً من تراث الإمارة الغنيّ والعريق ومن توجّهات القيادة الحكيمة للآباء المؤسِّسين.

ومن هذا المنطلق، فإنّ الشعار الجديد لمعرض إكسبو 2020 دبي – الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يشكّل دلالة رمزية عميقة على تلاحم مجتمع الإمارات وترابطه، حيث استوحِيَ من قطعة أثرية واحدة بسيطة يعود تاريخها إلى حضارة عمرها 4 آلاف سنة.

وفي ذلك دلالة قوية تتجاوز الشكل الجميل للشعار ليعكس حقيقة أنّ جذور حاضر وواقع أي مجتمع وتطوّره المستقبلي تكمن في تراكمات ماضيه، ولتؤكّد كذلك على حقيقة أنّ ترابط هذا المجتمع سيظلّ شريان الحياة لدولة الإمارات ومصدر إثراء متواصل لتاريخنا على مدى قرونٍ عديدة. وأخيراً، يجسِّد هذا الشعار جوهر المعرض وموضوعه الذي يحمل عنوان «تواصل العقول وصنع المستقبل».

ولقد فرضت دبي حضورها بقوة على الساحة الدولية بما تتمتع به من مقومات، لاسيما في قطاع النقّل الذي استثمرت فيه قيادتنا بسخاء لتطوير بنية تحتية برّية وجوّية بنظرة مستقبلية تتكامل مع جذور الإمارة المتأصلة بتراثها عبر التجارة البحرية.

واليوم، أصبح بإمكان قرابة 90% من سكّان العالم الوصول إلى دبي عبر رحلات توفّرها شركات طيران وطنية تحظى بسمعة عالمية هي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، اللتان تواصلان خططهما في توسيع وجهاتهما وقدراتهما الاستيعابية، سعياً منهما إلى استقطاب المزيد من المسافرين والشركات والأسواق.

ولقد أثمرت هذه الجهود في ربط قارات العالم لتساهم في تعزيز مكانة دبي وتصنيفها الوجهة العالمية الرابعة الأكثر استقطاباً للزوّار، والتي رحّبت في عام 2015 وحده بـ 14.2 مليون زائر.

إنّ قدرة دبي على بناء جسور التواصل بين مختلف الحضارات قد سمح لمجتمعها بأن يكون نموذجاً مصغّراً حقيقياً لعالمنا المتعدّد الثقافات، حيث تعيش في الإمارة 200 جنســـية في تناغم مما يعكس الأهمية الكبرى للتعايش والتعاون في تحقيق التنمية الشاملة.

وسعياً إلى هذه الغاية، يشكِّل معرض إكسبو 2020 دبي وهويّته الجديدة المتميّزة تجسيداً شاملاً لخصائص مــــدينتنا وقوامها حيث يعكس التزامها بمواصلة الجهـــود والبــناء لضمان تحقيق التقدم لمنطقة أوسع تشمل الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

ومن منــــظور «دبي للسـياحة» تتماشى استضافة مـــعرض إكســـبو الدولي في عام 2020 ونجاحه مع رؤيـــتنا وأهــــدافنا حيـــث إنّنا نسعى إلى استقطاب واستـــضافة المـــلايين من الزوار من مختلف دول العالم. وسنواصل العمل في الأعـــوام المقبلة على تعزيز وتطوير خصائص إمـــارتنا بهدف الاستفادة من هذا الحدث لعرض مقومات دولة الإمارات العـــربية المتحدة أمام المجتمع الدولي وتحقــــيق هدفنا الموحَّد الذي يتخـــطى دفع عجلة نموّ الناتج المـــحلّي الإجمالي لإمارة دبي حيث يرمي إلى إحداث قيمة اقتصادية طويلة المدى للدولة والمنطقة بشكل عام.

المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعضو اللجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي

Email