توقع إنجاز المشروع في النصف الأول من 2016

50 مليون درهم تكلفة «أسواق أم القيوين التعاونية»

مسؤولو «تعاونية الاتحاد» و«أم القيوين التعاونية» عقب التوقيع- البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المقرر إنشاء مركز تجاري جديد في منطقة السلمة بأم القيوين بتكلفة إجمالية تقدر بـ 50 مليون درهم تحت مسمى «مركز أسواق أم القيوين التعاونية»، ووقعت تعاونية الاتحاد بدبي مذكرة تفاهم مع جمعية أم القيوين التعاونية صباح امس بالديوان الأميري في أم القيوين تنص على إدارة «تعاونية الاتحاد» المشروع وتشغيله لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد.

ويقام المركز على مساحة 80 ألف متر مربع، ويتكون من طابقين ويضم 25 محلاً تجارياً وخدمياً إضافة إلى مدينة ألعاب ترفيهية.

ويتوقع انجاز المشروع في النصف الثاني من العام 2017، وقع مذكرة التفاهم ماجد الشامسي رئيس مجلس إدارة تعاونية الاتحاد وناصر سعيد التلاي رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية بحضور خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد، وسهيل البستكي مدير إدارة الاتصال والتسويق في تعاونية الاتحاد.

خطوة مهمة

وأوضح الشامسي أن مذكرة التفاهم لإدارة وتشغيل جمعية أسواق أم القيوين التعاونية تأتي برعاية صاحب السمو حاكم أم القيوين، كخطوة في غاية الأهمية لتفعيل دور «التعاونيات» وتوسيع العمل التعاوني، ونقل الخبرات التعاونية فيما بينهما على مستوى الدولة..

مشيداً بحرص واهتمام صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم أم القيوين في دعم التعاونيات الاستهلاكية التي تلعب دوراً مهماً في استقرار أسعار السوق، وتسهم في تقديم أفضل المنتجات وأجودها بأسعار تنافسية، إضافة إلى خدمة المجتمع وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين وبناء منظومة اقتصادية غذائية مستدامة..

بالإضافة لتحسين حال مساهميها. وأكد أن التعاونيات تعتبر بمثابة درع تحمي من موجات الغلاء التي تحدث دون مبرر، كما تسهم في الحفاظ على استقرار أسعار السلع في السوق، إضافة إلى أن التعاونيات الاستهلاكية إحدى الأذرع التي تعتمد عليها وزارة الاقتصاد في عملية ضبط السوق والمحافظة على مستوى الأسعار، وكذلك حماية المستهلك.

مبيعات

ولفت إلى أن تجربة الإمارات في إدارة وتشغيل الجمعيات التعاونية تعتبر معلماً ونموذجاً مشرفاً على مستوى الخليج والوطن العربي، حيث بلغت مبيعات التعاونيات الاستهلاكية في الدولة نحو 7.1 مليارات درهم خلال عام 2015، بزيادة مقدارها 223 مليون درهم (3.22%) بالمقارنة بالعام 2014.

18 تعاونية

وأوضح أن التعاونيات الاستهلاكية في الدولة تعتبر كياناً اقتصادياً وطنياً مستقلاً حيث يبلغ عددها 18 تعاونية رئيسية يتبعها 112 فرعاً حيث بلغ العدد الإجمالي للتعاونيات مع فروعها 130 فرعا تقدم أسعاراً تنافسية وبجودة عالية من المنتجات الغذائية، مبينا أن ما يميز التعاونيات الاستهلاكية عن نظيراتها أنها تولي المساهمات المجتمعية جل اهتمامها.

وأوضح ناصر سعيد التلاي رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين التعاونية أن مذكرة التفاهم جاءت من أجل توفير أفضل وأرقى الخدمات للمستهلكين وبأسعار تنافسية، مؤكداً إن المركز التجاري سيخدم المواطنين والمقيمين داخل وخارج الإمارة، وسيوفر منتجات ذات مواصفات عالية، وخدمات مميزة..

كما إنه سيتم من خلال مذكرة التفاهم التوسع في دائرة الخدمات التي تقدمها جمعية أم القيوين التعاونية، لرؤيتنا الجديدة في إسعاد المستهلكين من خلال توفير خدمات عالمية ومنتجات ذات جودة عالية وأسعار تنافسية.

اكتتاب

وقال خالد بن ذيبان الفلاسي المدير العام لتعاونية الاتحاد إنه سيتم تمويل المشروع عن طريق الاكتتاب لجميع مواطني الدولة، وسيوفر المركز أفضل مستويات الخدمة وأرقاها للمتسوقين في إمارة أم القيوين، مشيراً إلى أن تعاونية الاتحاد لها تجربة مع جمعية أسواق عجمان التعاونية التي تديرها، حيث تكللت بالنجاح وحققت الأهداف المرجوة، ولبت التطلعات في وقت قياسي..

لافتاً إلى أن جمعية أم القيوين التعاونية ستكون امتداداً لجمعية الاتحاد التعاونية، وسيحظى المتسوقون بنفس الخدمات والأسعار المميزة التي تقدمها في جميع فروعها بإمارة دبي، بما يعود بالنفع والخير على المواطنين والمقيمين من ناحية الأسعار والجودة، إضافة إلى المساهمات المجتمعية والإسهام في تنمية وتحسين الإمارة من خلال الدعم المادي للجهات والمؤسسات.

توطين

أكدت تعاونية الاتحاد إنها ستحرص على توظيف المواطنين في التعاونية وتحديداً من أبناء أم القيوين، حيث يأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لتعاونية الاتحاد الرامية لدعم وتوظيف الكوادر البشرية المواطنة.

Email