تكريم

تكريم إعلان أسماء الفائزين بجوائز أفضل معايير الاستدامة 18 مايو

يكرّم مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، الفائزين بالدورة السنوية الرابعة من جوائزه في الثامن عشر من شهر مايو المقبل خلال حفل عشاء خاص يقام في فندق مروج روتانا بدبي.

وحظيت الجوائز التي تكرم التميز في مبادرات الأبنية الخضراء باستجابة واسعة للمشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دليلاً على الاهتمام المتزايد بالتنمية المستدامة في المنطقة.

وسيتم تقديم الجوائز ضمن ست فئات تشمل «جائزة أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء»، و«جائزة مواد/‏‏منتجات الأبنية الخضراء»، و«جائزة أنظمة الأبنية الخضراء»، و«جائزة أبحاث الأبنية الخضراء»، و«جائزة أفضل مبادرة تدريب للعام»، و«جائزة أفضل بناء أخضر للعام» بفئاتها الفرعية التي تتضمن الفندق الأخضر والبناء التجاري الأخضر.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إعلان اسم الفائز بـ«جائزة الدكتور عويناتي للطالب المتميز»، التي تكرم طالباً من جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة على عمله البحثي الاستثنائي في مواضيع مرتبطة بالأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة قال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة«مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»:«أنشأنا جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء كوسيلة للتوعية بأهمية الأبنية المستدامة في المنطقة. وبمرور الوقت، أصبحت التنمية المستدامة محوراً رئيسياً يتم التركيز عليه في جدول الأعمال العالمي، وأصبحت المجتمعات أكثر وعياً بهذا الموضوع أيضاً، وبدأنا نشهد ارتفاعاً في عدد المشاريع المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نسعى اليوم لتكريم الأعمال التي تشجع حركة الأبنية الخضراء في المنطقة».

وأضاف:«من الضروري أن تشارك أفضل الممارسات لدعم الآخرين الراغبين بتطبيق المبادرات المستدامة في المستقبل. ولقد كان مستوى طلبات المشاركة للفوز بالجوائز دليلاً على نوعية المختصين في هذا المجال في المنطقة، ممن يستحقون بالطبع كل التكريم على أعمالهم الاستثنائية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات