تشغيل «إيرباص A380» على خط فيينا 1 يوليو

15 ألف زائر لجناح طيران الإمارات في «بورصة برلين»

صورة

لقي جناح طيران الإمارات «إمكانات بلا حدود»، اهتماماً واسعاً في معرض «بورصة برلين السياحية»، حيث استقطب ما يزيد على 15 ألف زائر على مدى أيام المعرض، الذي اختتم أمس الأول، فيما أعلنت الناقلة تسيير أولى الرحلات المنتظمة لطائرة الإيرباص A380 إلى فيينا، اعتباراً من 1 يوليو.

وأتاح جناح طيران الإمارات في بورصة برلين، الفرصة أمام الزوار للاطلاع على بعض تجهيزات طائرات الإمارات الجديدة للمرة الأولى، بما في ذلك وحدة الشاور سبا للدرجة الأولى، والصالون الجوي لطائرة الإمارات الإيرباص A380، الذي استقطب وحده 8500 زائر في الدور الأرضي للجناح، خلال الفترة بين 9 و13 مارس الجاري.

جولة افتراضية

وأتيحت الفرصة أمام أكثر من 300 زائر يومياً للقيام بجولة افتراضية من خلال «تجربة طيران الإمارات الافتراضية، أهلاً بالغد»، في استاد طيران الإمارات - ملعب الأرسنال ومقابلة لاعب الفريق السابق رايموند بارلور، أو في إحدى صالات طيران الإمارات الخاصة لركاب الدرجة الأولى، حيث يقوم الطهاة بإعداد وجبات افتراضية للرواد.

مقاعد جديدة

وتقاطر الزوار لرؤية المقاعد الجديدة لدرجة رجال الأعمال، التي ستقوم طيران الإمارات بتركيبها على طائراتها بوينغ 777، والتي كشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال معرض بورصة برلين السياحية.

ويحتفظ المقعد الجديد بنفس مزايا ووظائف المقاعد المستخدمة في درجة رجال الأعمال على طائرات الإمارات بوينغ 777، إلا أن التجهيزات الإضافية، تشمل ثلاجة شخصية صغيرة، وشاشة فيديو شخصية قياس 23 بوصة، تعد من بين الأكبر على مستوى الصناعة العالمية..

بالإضافة إلى أحدث جهاز يعمل باللمس للتحكم بوظائف المقعد، وبنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية.

ويتوفر لراكب درجة رجال الأعمال في المقعد الجديد، منفذ USB لشحن الأجهزة المحمولة، ومنفذ HDMI لعرض المواد المسجلة على الأجهزة الشخصية على شاشة نظام الترفيه الجوي، بالإضافة إلى تحسين الإضاءة الرأسية للقراءة. كما طورت طيران الإمارات حاجز الخصوصية، الذي يفصل بين المقاعد المتجاورة، وجيوب المقاعد، حيث توضع المطبوعات، ومساند الأقدام، وموضع حفظ الأحذية، وكذلك منضدة الطعام الشخصية التي أصبحت أكبر.

وخلال بورصة برلين السياحية، شهدت غرف الاجتماعات في الدور الثاني من جناح طيران الإمارات، ذي الطوابق الثلاثة، أكثر من 430 اجتماعاً مع شركاء تجاريين وعملاء وشركات متخصصة. واستمتع الزوار بضيافة طيران الإمارات الشهيرة عالمياً.

فيينا

من ناحية أخرى، أعلنت طيران الإمارات أمس، عزمها تطوير خدمتها اليومية إلى فيينا، من خلال تشغيل طائرة إيرباص A380 لخدمة واحدة من رحلتيها اليوميتين إلى العاصمة النمساوية، وذلك اعتباراً من 1 يوليو.

وستشغل طيران الإمارات، التي نقلت أكثر من 3 ملايين راكب على خط دبي فيينا، منذ إطلاقه في الأول من مايو 2004، طائرة إيرباص A380 سعة 519 مقعداً، بتقسيم الدرجات الثلاث - 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و429 مقعداً في السياحية على رحلتها اليومية (إي كيه 127/ 128)، في حين ستبقى الرحلة اليومية الثانية (إي كيه 125/ 126)، تعمل بطائرة بوينغ 777-300ER سعة 360 مقعداً.

وقال تييري أنتينوري، النائب التنفيذي الرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية، إننا شهدنا خلال السنوات السابقة نمواً ملحوظاً في الطلب على خدماتنا إلى النمسا، ويسعدنا الآن أن نلبي هذا الطلب، من خلال تشغيل طائرتنا العملاقة A380 إلى فيينا، لنوفر تجربة سفر مميزة للركاب في مختلف الدرجات.

وأضاف أنتينوري: «نحن على ثقة بأن النمسا، الدولة الرائدة في قطاع الضيافة، وفيينا، المدينة العالمية، ستستفيدان من الفرص التي ستوفرها رحلاتنا بالطائرة العملاقة، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي في الاقتصاد بفضل أعداد الزوار المتزايدة التي ستستقبلها من دول في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وقال جوليان جاكير عضو مجلس إدارة مطار فيينا الدولي: «يؤكد قرار طيران الإمارات، تشغيل أكبر طائرة ركاب في العالم لخدمة إحدى رحلتيها المنتظمتين إلى فيينا الأهمية الاقتصادية الكبرى لمنطقتنا، عدا عن أهمية منطقة فيينا/ براتيسلافا أمام الناقلات الجوية».

مواعيد

وابتداءً من 1 يوليو، ستشغل طيران الإمارات الطائرة A380 لخدمة رحلتها إي كيه 127/ 128، وتغادر الرحلة إي كيه 127 دبي عند الساعة 8:55 صباحاً، وتصل إلى فيينا الساعة 12:55 ظهراً، في حين تغادر رحلة العودة إي كيه 128 فيينا عند الساعة 3:05 عصراً، وتصل إلى دبي الساعة 10:45 مساءً.

أما الرحلة اليومية إي كيه 125/126، العاملة حالياً بطائرة البوينغ 777، فستبقى دون تغيير، حيث تغادره الرحلة إي كيه 125 دبي الساعة 5:15 بعد الظهر، لتصل إلى فيينا الساعة 9:15 مساءً، أما رحلة العودة، فسوف تغادر فيينا الساعة 10:45 مساءً، وتصل إلى دبي عند الساعة 6:20 من صباح اليوم التالي.

التزام

على مدى العقدين المنصرمين، واصلت طيران الإمارات، تعزيز التزامها نحو معرض بورصة برلين السياحية، وكذلك نحو السوق الألمانية، حيث تسير الناقلة حالياً 10 رحلات يومياً من دبي إلى 4 مدن ألمانية، ثلاث منها تخدمها بطائرات إيرباص A380، وهي ميونيخ وفرانكفورت ودوسلدورف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات