«اقتصادية الشارقة» تنال شهادة لمواصفة جودة أمن المعلومات

خلال الاحتفال بالحصول على الشهادة - البيان

حاز موظفو إدارة تقنية المعلومات في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة شهادة مدقق داخلي لمواصفة الجودة الخاصة بأمن المعلومات «أيزو 27001». وتمكنت الدائرة من تأهيل وتدريب عشرة موظفين، ليكونوا مدققين داخليين، وذلك إيماناً منها بأن الاستثمار في العنصر البشري هو أهم الاستثمارات، في إطار خططها الاستراتيجية لتطوير العمل والخدمات في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

وأكد سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أن حصول الموظفين على شهادة مدققين داخليين لمواصفة الجودة الخاصة بأمن المعلومات (أيزو 27001) ينعكس إيجاباً على أهداف الدائرة وخطتها الاستراتيجية، وأن الدائرة لديها برنامج عمل وتسير وفق رؤية واضحة، وتعتني بتطوير مهارات كوادرها البشرية.

وأضاف أن تأهيل كوادرنا البشرية يندرج مباشرةً في الهدف الاستراتيجي الذي ينص على استخدام وتنمية الموارد البشرية والتقنية، وأما التصاق الشهادة بمواصفة الجودة فيصب في الهدف الاستراتيجي الرابع الذي يعنى بتبني أفضل الممارسات، وأن اهتمام الدائرة بمواصفات الجودة يعزز دورها في تقديم خدمات مميزة للمتعاملين.

ومن جانبه، قال علي النقبي، نائب مدير إدارة تقنية المعلومات: «إن أهداف الدائرة كبيرة وشركاؤنا وعملاؤنا يعوّلون علينا كثيراً، حيث أصبحنا مركزاً ومحوراً للعمليات الإلكترونية والذكية، وهذا يفرض علينا تطوير مهارات كوادرنا بشكل مستمر، فعجلة تكنولوجيا المعلومات تدور بسرعة هائلة، وإن الكوادر المؤهلة بالمهارات الحديثة هي فقط ما ستكون قادرة على مواكبة هذه التطورات المتسارعة».

وقالت المهندسة إلهام الشحي، رئيسة قسم الشبكات والبنية التحتية رئيسة لجنة الطوارئ: «إن التهديدات الأمنية والظروف العالمية تحتم على المؤسسات اتخاذ التدابير الوقائية لحماية بياناتها من المخاطر المحتملة، وحصولنا على الشهادة يعزز مكانة الدائرة التقنية في مجال التحسين والتطوير المستمر للمواصفة الذي يعد أساساً في مجال مواصفات الجودة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات