فعاليات

قمة أبوظبي الدولية لتكرير النفط والغاز 8 مايو

حددت الجمعية العالمية للتكرير، انعقاد النسخة السابعة عشرة من قمة أبوظبي السنوية الدولية لتكرير النفط والغاز، والتي تقام في فندق إنتركونتننتال أبوظبي بين 8 و10 مايو. وتركز القمة، على الهدف الأساسي في المنطقة، المتمثل في تحقيق قيمة أكبر من الدمج بين التكرير والبتروكيماويات.

وتهدف هذه القمة بشكل خاص، إلى ربط التكنولوجيا الدولية ومورِّدي الخدمات بمُشغِّلي عمليات الدمج بين التكرير والبتروكيماويات، بما في ذلك شركة صدارة للكيميائيات و«أرامكو السعودية» و«أدنوك» و«بروج» وشركة البترول الوطنية الكويتية.

ويركز الموضوع الأساسي للقمة على أكبر التحديات التي تواجه القطاع حالياً، من تطوير استراتيجيات التكرير، بحيث تتلاءم مع الظروف الحالية، وتحقيق المزيد من الاندماج بين التكرير والبتروكيماويات، إلى معايير الوقود العالمية التي تزداد صرامة وديناميكيات المواد الخام المتغيرة، والتباطؤ في الصين.

وتتضمن قائمة المتحدثين خوسيه مانويل مارتينز الرئيس التنفيذي في الشركة الإسبانية للبترول، ومحمد العزاز مدير تطوير الصناعات الكيميائية والتحويلية في «صدارة للكيميائيات»، وفيليب رودهوفت مسؤول العمليات في «بروج»، وفؤاد موسى مدير عام تطوير التقنية في مركز سابك، وماثيو جورج مسؤول الصادرات البتروكيماوية في الشركة الهندية للنفط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات