بنظام التملك الحر والاستئجار طويل الأمد

«الشارقة لإدارة الأصول» تطرح أراضي للبيع

■ واحة الصجعة تتميز بموقع استراتيجي على مقربة من مطار الشارقة وميناء الحمرية | من المصدر

أعلنت الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، عن طرح أول دفعة من الأراضي للبيع بنظام التملك الحر لمواطني دول مجلس التعاون، والمواطنين العرب المقيمين في دولة الإمارات، أو للإيجار طويل الأجل (نظام الانتفاع) لمدة 100 عام للمقيمين في دولة الإمارات من باقي الجنسيات.

وتقع الأراضي المخصصة للبيع في واحة الصجعة الصناعية بإمارة الشارقة.

وتتميز واحة الصجعة الصناعية، بموقعها الاستراتيجي على مقربة من مطار الشارقة الدولي، وميناء الحمرية، ومواجهتها لشارع الإمارات، وإمكانية الوصول إليها مباشرة عبر المخرج 611 من شارع الإمارات. وتتألف واحة الصجعة الصناعية من 535 قطعة أرض، تمتد على مساحة 14 مليون قدم مربعة، وتم اعتماد هذه المنطقة لإقامة مشاريع الصناعات الخفيفة والمتوسطة، كما يوجد أراضٍ متعددة الاستعمالات، وبعض الأراضي لمتاجر التجزئة، وقطعة أرض كبيرة لسكن الموظفين.

ومن المتوقع تسليم قطع الأراضي في الربع الأخير من العام الجاري.

تنويع الاقتصاد

ويأتي الإعلان عن طرح الأراضي المخصصة للتملك الحر والانتفاع لأغراض الصناعات الخفيفة والمتوسطة، والأراضي متعددة الاستخدامات، وبعض الأراضي المخصصة لمتاجر التجزئة، وأرض كبيرة لسكن الموظفين في مشروع واحة الصجعة الصناعية، ليؤكد الالتزام بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إيجاد اقتصاد قوي ومتنوع، وتعزيز تنافسية وحيوية اقتصاد الشارقة، الذي يُعتبر ثالث أكبر اقتصاد في دولة الإمارات.

وقال جريج دونر المدير التنفيذي للقطاع العقاري في الشارقة لإدارة الأصول: «حافظت الشارقة على موقعها، كواحدة من أبرز المناطق الصناعية في منطقة الخليج العربي، ويأتي الإعلان عن بيع قطع الأراضي الجديدة، ليعزز من مكانة الشارقة والتزامها طويل الأجل بهذا القطاع».

الخدمات اللوجستية

وأضاف دونر: «تشمل استثمارات الشارقة لإدارة الأصول، مشاريع متنوعة، وتتركز بشكل استراتيجي على قطاعات، مثل الاستثمارات المالية والتجارية، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والعقار، والنقل، والصناعات، فضلاً عن النفط والغاز». ويأتي إطلاق واحة الصجعة الصناعية، انسجاماً مع الخطة والرؤية بعيدة المدى لحكومة الشارقة، والتي تسعى إلى توسيع قطاع العقارات الصناعية في الشارقة، لتلبية الطلب الحالي، ولتتيح للمستثمرين الانطلاق من مواقع مجهزة بالكامل للاستفادة من شبكات البنى التحتية المتكاملة المجاورة، التي تم بناؤها لتحقيق النمو الاستراتيجي.

مخطط شمولي

وتُعتبر واحة الصجعة الصناعية، مشروعاً صناعياً متعدد الاستخدامات، تم بناؤه وفق مخطط شمولي، ينسجم مع المعايير الدولية، وتضم شبكة متكاملة لمكافحة الحرائق، وشبكات للمياه والكهرباء والاتصالات، وإنارة للشوارع، وشبكة طرق، ومواقف للسيارات، وممرات للمشاة، وخدمات عامة أخرى، ومصبات لتصريف مياه الأمطار، فضلاً عن حديقة عامة، ومسجد، وبعض الأراضي المخصصة لمتاجر التجزئة، وأرض كبيرة لمساكن العمال. كما يحظى المشروع بدعم كامل من حكومة الشارقة.

موقع إلكتروني

تم إنشاء موقع إلكتروني مخصص للتسجيل في واحة الصجعة الصناعية (www.alsajaaoasis.com)، يتيح للمستثمرين التسجيل في المرحلة الأولى، التي تم إطلاقها بنجاح سابقاً، وحجز الأسبقية في الأراضي التي ستُطرح في المرحلة الثانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات