بالشراكة بين مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع ومجموعة إس بي آي

دبي تستضيف قمة عالم المشاريع الصغيرة 15 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي الدورة الثالثة لقمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، واحدة من كبرى فعاليات ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت شعار «تمكين الطموحات العالمية» التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، بالشراكة مع مجموعة إس بي آي، في فندق أتلانتس – النخلة، يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس الجاري. وتهدف القمة إلى تحفيز تبادل الخبرات، وتعزيز فرص التواصل بين رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتتميز النسخة الثالثة من قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحضور أكثر من 2000 مشارك وتضم القمة نخبة من المتحدثين الدوليين وجلسات حوارية وورش عمل استراتيجية، إضافة إلى معرض يسلط الضوء على أبرز مزودي الخدمة وآخر للفن يضم أكثر من 25 فناناً عالمياً.

دعم

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «وضعت حكومة الإمارات ضمن أولوياتها دعم نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي شهد معدلات تطور كبيرة خلال العقد الماضي، وأسهم ذلك في تحديد مستهدفات طموحة لمساهمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في النمو الاقتصادي للدولة، وفقاً لبنود رؤية الإمارات 2021، وإصدار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يتضمن حوافز عدة للمؤسسات العاملة في القطاع، إضافة إلى تخصيص نسبة 10% من مشتريات الجهات الحكومية للشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية».

محرك النمو

وأكد فيكاس ثابار، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في بنك «الإمارات دبي الوطني»، التزام البنك تجاه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً: «الشركات الصغيرة والمتوسطة هي المحرك لنمو أي اقتصاد، ونعمل في البنك على خلق فرص لنمو هذا القطاع الحيوي، ويسعدنا رعاية قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لخلق منصات مثالية لنمو هذه الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأشاد روبيرتو دي سيلفا، المدير العام للفطيم للسيارات، بنجاح قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخصوصاً في الدورتين السابقتين، وأن الفطيم للسيارات يسعدها أن تكون جزءاً من هذا النجاح في الدورة الحالية، حيث تسعى إلى مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وضمان أن تويوتا هي شريك السيارات المفضلة بالنسبة إليهم.

تبادل الخبرات في مجال دعم ريادة الأعمال

تقام قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية الشريك الاستراتيجي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة «اتصالات»، والشريك المصرفي «بنك الإمارات دبي الوطني»، والشريك الحصري للسيارات «الفطيم تويوتا»، و«المـــجموعة الأميركية الدولية للتأمين»، والراعي الفضي «أوراكل».

ومن جانبه، قال شانتانو آي بي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إس بي آي: «تستهدف قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين الراغبين في تبادل الخبرات في مجال دعم ريادة الأعمال في بيئة مليئة بالتحديات. وستعمل القمة على تشجيع العقول المبتكرة التي تسعى إلى إحداث تغيير، ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة نحو تحقيق طموحات التوسع عالمياً».

وقال جون لينكولن، نائب رئيس أول لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في «اتصالات»: «تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة العـــمود الفقري للاقتصاد في الدولة، ونحن حريصون على رؤيتهم في طريق النجاح. وتوفر «اتصالات» العديد من الحلول المتخصصة وباقات الأعمال التي تأخذ بعين الاعتبار قيمة التسعير والشفافية والمرونة، ورعايتنا لقمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي خير دليل على استمرارية دعمنا لنمو هذا القطاع الحيوي».

أوضح حيدر سلوم، رئيس قطاع أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مايكروسوفت الخليج، أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمثل أكثر من القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأفاد بأن مايكروسوفت قدمت على مدى أكثر من 20 عاماً مئات التقنيات والحلول العملية التي يسهل على فئة الشركات الصغـــيرة والمتوسطة استخدامها، لزيــادة إنتاجــــيتها، ودعم ونمو أعمالها.

وقال: «يسعدنا أن نكون جزءاً من نجاح فعاليات قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تؤيد الجهود المشتركة لتحقيق نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع رؤية الإمارات 2021».

Email