دبي تتفوق على 6 مدن عالمية في ثقة المستهلك

تفوقت دبي على 6 مدن عالمية في مؤشر ثقة المستهلك للربع الرابع 2015.

ووفقاً للمؤشر الصادر عن شركة نيلسن للأبحاث، سجل المؤشر الخاص بالإمارة، والذي تصدره الشركة، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 138 نقطة، فيما سجل المؤشر الذي تعده شركة نيلسن في المدن الأخرى 122 نقطة في نيويورك، و92 نقطة في باريس، و112 نقطة في لندن، وسجلت بانكوك 110 نقاط، وطوكيو 78 نقطة، وميلانو 99 نقطة.

وقال محمد علي راشد لوتاه مدير إدارة تنفيذي في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: «يأتي تصدر دبي لمؤشر ثقة المستهلك، مقارنة مع 6 مدن عالمية أخرى، انعكاساً واقعياً لمتانة الاقتصاد المحلي واستدامة النمو في مختلف القطاعات، وذلك نتيجة لما تحققه الإمارة من إنجازات تنموية متواصلة، تدفع بثقة المستهلك والمستثمر على حد سواء».

ولفت لوتاه إلى أن ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك، يسهم بتعزيز نمو الإنفاق الاستهلاكي بشكل عام في مجمل القطاعات، بدءاً بالتجزئة والتسوق، وصولاً إلى الترفيه والعطلات وقطاع الضيافة، ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكلي، ويرفد عوائد الشركات.

وفي ما يتعلق بنظرة المستهلك تجاه آفاق العمل خلال الأشهر الـ 12 القادمة، أعرب 82 % من المستهلكين المشاركين في استبيان المؤشر بدبي، عن تقييم إيجابي (35 % ممتاز و47 % جيد)، فيما أعرب 15 % منهم عن تقييم سلبي (12 ليس جيداً و3 % سيئ).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات