مليار دولار استثمارات "يوتلسات" في المنطقة في 6 سنوات

قال غسان مراد، مدير تطوير الأعمال، في شركة »يوتلسات« الشرق الأوسط التي تقدم خدمات البث الفضائي إن استثمارات الشركة في منطقة الشرق الأوسط بلغت أكثر من مليار دولار، وذلك لتعزيز البنية الأساسية للبث في الشرق الأوسط منذ العام 2010 وحتى اليوم.

وأضاف مراد في تصريحات خاصة لـالبيان الاقتصادي على هامش معرض كابسات الذي اختتم فعالياته الخميس الماضي أن أحدث استثمارات الشركة كانت القمر الصناعي يوتيلسات 8 وست بي الذي تم إطلاقه في أواخر العام 2015، والذي بلغت تكلفته حوالي 350 مليون يورو. ويسهل القمر الجديد من انتشار خدمات التلفزة المتقدمة مثل البث بمعيار فائق عالي الوضوح UHD أو 4K.

خدمات

وأضاف: »أطلقت الشركة 40 قمراً صناعياً لعملائها في مجالات البث التلفزيوني وجمعيات البث ومشغلي قنوات التلفاز المدفوعة والفيديو والبيانات ومزودي خدمات الإنترنت والشركات والجهات الحكومية، منهم قمران مخصصان لمنطقة الشرق الأوسط من زاوية 7/8 غرباً«.

وجهز قمر يوتلسات 8 وست بي 40 مرسل لحزمة Ku التشغيلية مجهزة لخدمة أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويزيد أمان القمر الصناعي في مداره البث من زاوية 7/8 غرباً، وإضافة إلى ذلك، سيقدم القمر 10 مرسلات تشغيلية لحزمة C متصلة ببصمة واسعة تغطي القارة الأفريقية ويصل غرباً إلى أميركا الجنوبية.

وقالت شبكة »أو إس إن« التلفزيونية إنها بصدد زيادة قدرات بثها عبر قمر يوتلسات 8 وست بي في الزاوية 7/8 غرباً، الذي تديره شركة يوتلسات للاتصالات الفضائية.

وستوفر هذه القدرات الإضافية للشبكة مزيداً من الانتشار، بما في ذلك تقديم قنوات وخدمات جديدة بتقنية HD وتقنية UHD. وجرى الإعلان عن الاتفاق الجديد بين »أو إس إن« ويوتلسات خلال معرض كابسات 2016، قطاع تقنيات البث والإنتاج والمحتوى الإعلامي، الذي يقام في دبي في الفترة من 8 وحتى 10 مارس.

انجاز

وتخطى عدد القنوات التي تبث عبر القمر الصناعي يوتلسات حاجز الـ 6000 مع إطلاق قناة OSN First HD Home of HBO، وهي قناة جديدة تابعة لشبكة OSN - شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقدّمت شركة يوتلسات جائزة خاصة للشبكة تكريماً لها على هذا الإنجاز، وذلك خلال معرض كابسات المقام في دبي.

وقد تحولت ما نسبته قناتان فضائيتان من أصل ثلاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى البث عبر هذا الموقع، ليتحول بذلك إلى الموقع الأكثر شعبية في المنطقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات