رأس الخيمة تستهدف مليون زائر بحلول 2018

■ هيثم مطر

استقبلت رأس الخيمة أكثر من 740,383 زائراً خلال 2015 مع استهداف استقبال مليون زائر بحلول عام 2018، وتستمر إمارة رأس الخيمة في جذب المزيد من المسافرين حول العالم، وذلك بعد زيارات قام بها هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، للترويج للإمارة في الأسواق العالمية، حيث زار أخيراً بكين، وشنغهاي، وشينزن، وغوانزو للترويج في الصين.

وشرح هيثم مطر رؤية هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في التركيز على الفرص المحتملة لجذب المزيد من السائحين من الأسواق العالمية إلى الإمارة بما في ذلك السوق الصينية والتي تصدر سنويا 100 مليون سائح صيني.

والتقى مطر في الفترة بين 28 من فبراير و3 من مارس بأكثر من 20 شركة منظمة للرحلات وشركتين سياحيتين من اهم وأكبر الشركات العاملة في المجال في الصين، للترويج لإمارة رأس الخيمة كوجهة سياحية رائدة، تقدم تجارب فريدة ومتنوعة سواءً كان ذلك من خلال الثقافة العربية المتأصلة أو المغامرات او الطبيعة الخلّابة او الثقافة والتراث. وتحتل الصين مكانها في قائمة أهم 20 دولة مصدرة للسائحين لإمارة رأس الخيمة حول العالم.

وخلال هذه الزيارة سلّط مطر الضوء على العروض الفريدة والمميزة التي تقدمها الإمارة وكذلك مميزاتها المتعددة والجاذبة للسائحين من الصين بما في ذلك الطبيعة الخلّابة، و18 مزاراً تاريخياً يرجع تاريخ بعضها إلى حوالي 7000 سنة، وكذلك الفعاليات الثقافية المختلفة والتي تجذب المسافرين الصينيين المهتمين بالتواصل مع التاريخ والثقافة والتراث الفريد.

وقد استطاع مطر خلال زيارته من إقامة شراكات استراتيجية بين هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وعدد من اهم العاملين في مجال السياحة في الصين بما يساهم في جذب المزيد من السائحين من هناك على الإمارة، وقد علّق هيثم مطر على هذه الزيارة قائلاً:

«إن الصين سوق مهمة بالنسبة لنا، وقد زاد عدد الزائرين القادمين من الصين بنسبة 82% هذا العام مقارنة بالأعوام الماضــــية، مع فرصة كبيرة لزيادة هذه النسبة، وهذا دليل على نجاح عروضنا المميزة والتي تجذب العديد من المسافرين من الصين»، وأضاف «أتطلع إلى زيارات أخرى في المستقبل والسعي وراء كل فرصة تقوي شراكتنا وتحالفاتنا الاستراتيجية مع أكبر وأهم الأسماء في مجال السياحة والسفر في الصين».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات