EMTC

359 مليون درهم إيرادات السياحة في عجمان 2015

وصل إجمالي إيرادات السياحة في إمارة عجمان العام الماضي إلى 359 مليون درهم بزيادة 19% عن العام 2014 وفقاً للإحصاءات الصادرة أمس عن دائرة التنمية السياحية في عجمان. وتم الإعلان عن هذه النتائج في معرض بورصة برلين، حيث عرضها وفد إمارة عجمان أمام جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى ألمانيا خلال زيارته جناح عجمان في المعرض.

وبلغ إجمالي عدد الزائرين إلى الإمارة نحو 510 آلاف زائر، في حين بلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية 1.39 مليون ليلة. وبلغ متوسط نسبة الإشغال في فنادق عجمان 60% بمتوسط سعر 514 درهماً للغرفة، في حين سجلت الشقق الفندقية متوسط إشغال أعلى حيث وصل إلى 68 %.

وكانت النسبة الأكبر من الزائرين من المواطنين والمقيمين، حيث وصل عدد الزوار إلى ما يقارب 132 ألف شخص في العام 2015، يليهم مواطنو دول التعاون بما يقارب 94 ألف شخص، ثم الزوار القادمون من الدول الآسيوية والإفريقية التي كانت في المرتبة الثالثة بعدد زوار بلغ ما يقارب 89 ألفاً. وتم خلال العام الماضي ضم 5 منشآت فندقية جديدة إلى مجموع الفنادق في الإمارة ليبلغ مجموعها 36 منشأة مع 3354 غرفة ووحدة فندقية و5074 سريراً.

وقال فيصل النعيمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحة في عجمان، إن هذه الأرقام مشجعة للغاية، مع العلم أن صناعة السياحة في الإمارات تأثرت بانخفاض تدفق السياح من الأسواق الرئيسة بسبب العديد من العوامل المؤثرة كانخفاض أسعار النفط، وتقلبات أسعار صرف العملات عالمياً، إضافة إلى الاضطرابات الإقليمية. وأضاف أننا نتوقع استمرار النمو هذا العام بعد إطلاق عجمان للهوية الترويجية الجديدة، التي تساعد على وضع الإمارة على قائمة الوجهات العالمية للسياحة والترفيه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات