«إمكانيات بلا حدود» شعار جناحها الأطول في المعرض العالمي

طيران الإمارات تخطف الأنظار في «بورصة برلين»

صورة

كشفت طيران الإمارات النقاب عن جناح متميز خطف الأنظار في «بورصة برلين السياحية»، إذ يعد الأطول في المعرض هذا العام. وتعرض الناقلة مقاعد جديدة لدرجة رجال الأعمال على طائراتها بوينغ 777.

ويعكس تصميم الجناح العصري الجديد ذي الطوابق الثلاثة الذي أطلقت الناقلة عليه اسم «طيران الإمارات إمكانيات بلا حدود» الآفاق الواسعة التي توفرها الناقلة لركابها، كما يوفر أمام الزوار فرصة للاطلاع على بعض المنتجات الجوية الحصرية لطيران الإمارات.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إن معرض بورصة برلين يعد ملتقى للعالم، حيث يشارك فيه 10 آلاف عارض من 180 دولة، كما يمثل بالنسبة لنا في طيران الإمارات منصة مثالية لاستعراض منتجاتنا وخدماتنا.

ونستطيع بفضل جناحنا المبتكر «إمكانات بلا حدود» إلهام المسافرين عبر العالم، كما يمكن لفريقنا في الجناح تبادل الأفكار مع الزوار من شركائنا وعملائنا الحاليين والجدد والجهات ذات العلاقة.

وبالإضافة إلى الجناح الجديد، يتوفر أمام الزوار الفرصة للاطلاع على مقاعد درجة رجال الأعمال الجديدة كلياً التي ستستخدم لأول مرة على طائرات بوينغ 777-300ER التي ستبدأ طيران الإمارات تسلمها اعتباراً من نوفمبر.

وتم تصميم المقعد الجديد لتوفير أعلى مستويات الراحة للعملاء بما فيها مسند للرأس مصمم مع مراعاة هندسة الجسم، ووحدة تحكم حديثة تعمل باللمس وتتيح تحويل المقعد تلقائياً ليصبح مستوياً تماماً كما السرير.

كما عملت الناقلة على تزويد المقعد بأكبر شاشات التلفزيون الشخصية في عالم الطيران بحجمها الذي يصل إلى 23 بوصة ما يتيح للعملاء الاستمتاع بجميع ما يوفره نظام ice للترفيه الجوي، فضلاً عن وسائل الراحة الإضافية كالثلاجة الصغيرة المثبتة في المقعد عل نحو يريح المسافر.

جناح الدرجة الأولى

كما يتم عرض جناح الدرجة الأولى الخاص الذي تشتهر به طيران الإمارات حول العالم، بالإضافة إلى مقاعد الدرجة السياحية بمساحاتها الرحبة، واثنين من أيقونات طائرة الإمارات A380 وهما، الشاور سبا التابعة للدرجة الأولى، والصالون الجوي الذي يعد المكان المثالي للقاء ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في الأجواء.

كما يرحب الصالون أيضاً بزوار المعرض ويدعوهم لالتقاط صور شخصية لهم ونشر زياراتهم على قنوات التواصل الاجتماعي. وعلى مدى العقدين الآخيرين، عززت طيران الإمارات التزامها المتواصل تجاه معرض بورصة برلين للسفر، بالإضافة إلى التزامها نحو السوق الألمانية. وتوفر طيران الإمارات عشر رحلات يومياً إلى أربع مدن ألمانية، حيث تخدم طائرة الإيرباص A380 العملاقة ثلاثاً من هذه المدن، وهي ميونيخ، فرانكفورت ودوسلدورف. وعلاوة على ذلك، تتيح الناقلة رحلات ربط مرنة للمسافرين حول العالم إلى جزر المالديف، وهي الدولة التي اختيرت لتكون الشريك الرسمي لدورة هذا العام من معرض بورصة برلين السياحية، وذلك عبر مقرها في دبي.

أرقام

ويبلغ ارتفاع جناح طيران الإمارات 8.5 أمتار، واستغرق تجميعه تسعة أيام. وتبلغ مساحة الجناح 22 × 24 متراً، أي ما يعادل 528 متراً مربعاً، ما يعادل تقريباً مساحة مقصورة طائرة الإيرباص A380 (والبالغة 550 متراً مربعاً). ويتكون الجناح من 11,481 قطعة. وقد تم استخدام حوالي 30 ألف مسمار وبرغي في تثبيت هذه المكونات، فضلاً عن كابلات كهربائية يتجاوز طولها 100 كيلومتر.

وبعد انتهاء المعرض، سيتم تفكيك الجناح في حاويات شحن ضخمة، ومن المتوقع أن يتم نقل هذا الجناح على مسافة 28 ألف كيلومتر كي يمثل طيران الإمارات في عدد من الفعاليات البارزة على مستوى العالم. والجناح مزود بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وتشمل نظام اجتماعات تفاعلي مفصل خصيصاً وألواح إضاءة إل إي دي من الأرض إلى السقف.

وتضم وحدة الشاور سبا للطائرة A380 جهاز دوش وقنوات تحت الأرض لتسخين الماء. ويضم الجناح في طابقية الأول والثاني سبع غرف للاجتماعات، ومجلساً واحداً، ومكتبين تنفيذيين، ومنطقتين لتقديم الوجبات الغذائية ومطابخ كاملة التشغيل. ويستوعب الجناح 350 زائراً في وقت واحد. ويعادل هذا تقربياً عدد المسافرين الذين يمكنهم السفر على الدرجة السياحية في الطائرة الإيرباص A380، 399 راكباً.

وزن

يبلغ وزن جناح طيران الإمارات الإجمالي 166 طناً، أي ما يعادل تقريباً وزن الفيل الأزرق. ويبلغ وزن الطائرة الإيرباص A380 ثلاثة أضعاف وزن الجناح (560 طناً). وتضم شبكة الألومنيوم على الواجهة الخارجية للجناح أكثر من 1.2 كيلومتر من الإضاءة باستخدام نظام الصمام الثنائي (إل إي دي).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات