نظمت ورشة عمل مع شركائها الاستراتيجيين

«موانئ أبوظبي» تستعرض خطتها الخمسية

صورة جماعية للمشاركين في ورشة العمل من المصدر

استقبلت موانئ أبوظبي، المطور الرئيس والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية في الإمارة، وفوداً وممثلين عن هيئات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك في مقرها الرئيس في أبوظبي، إثر توجيهها دعوات لحضور ورشة عمل خاصة تقيمها للتنسيق ومناقشة سبل تطوير الخطة الاستراتيجية للأعوام الخمسة 2016 - 2020.

وتلبية للدعوة، شاركت 25 مؤسسة وجهة حكومية تضم عملاء موانئ أبوظبي وشركاءها يوم الأحد الموافق 6 مارس 2016 في القاعة الكبرى بمقر الشركة، وقدم نائب الرئيس لميناء خليفة عبد الكريم المصعبي عرضاً عن إنجازات الشركة مسلطاً الضوء على التقدم الذي أحرزه ميناء خليفة خلال فترة قصيرة منذ بدء تشغيله في ديسمبر 2012 كما تناول البنية التحتية في مدينة خليفة الصناعية والتكامل التشغيلي الذي يستقطب عملاء عالميين وتجتذبهم سرعة الإنجاز.

وتناولت الحلقات النقاشية خلال ورشة العمل مقترحات لدعم آلية تحقيق متطلبات العملاء، وتجاوز مستويات الرضا الحالية، وسبل تمكين وتوثيق تعاون الجهات ذات العلاقة بالموانئ للتغلب على التحديات المقبلة التي يشهدها الاقتصاد العالمي وصناعة النقل البحري، إضافة إلى توظيف الفرص السانحة التي تدعم التنويع الاقتصادي تماشياً مع ركائز الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي.

وحظيت مدينة خليفة الصناعية باهتمام المشاركين وخصصت مجموعة جهودها لتدارس التحديات التي تواجه الموانئ التجارية بشكل عام ومدينة خليفة الصناعية تحديداً، خصوصاً مع اهتمام موانئ أبوظبي بتطبيق التكامل التشغيلي بين ميناء خليفة والمدينة الصناعية بحيث تعزز مقدرتها على تلبية الاحتياجات المستقبلية للقطاعات الصناعية واللوجستية في أبوظبي.

جسور التواصل

وأكد الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي حرص الإدارة التنفيذية على مد جسور التواصل بين موانئ أبوظبي وشركائها في مجتمع الموانئ، وأشاد باستجابة المشاركين وتلبيتهم الدعوة.

وقال: «حرصنا منذ تأسيس الشركة على العمل ضمن فريق كبير من الشركاء الاستراتيجيين الذين آمنوا بالعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المرجوة. لقد أسهم هذا الدعم الذي تلقاه موانئ أبوظبي من شركائها بشكل كبير في تحقيق الإنجازات التي حفلت بها الأعوام الماضية، وسيسهم هذا التعاون في تعزيز مقدرتنا على تجاوز التحديات وتعميق مفهوم التكامل التشغيلي الذي يربط مكونات مجتمع الموانئ سعياً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة».

وتعمل موانئ أبوظبي على وضع خطة استراتيجية خمسية لتحسين خدمة العملاء وتطوير العمليات التجارية في جميع الشركات التابعة لها، كما تسعى للاستفادة من جميع الفرص المتاحة لتحقيق رؤيتها ورسالتها وتبسيط إجراءات التعامل مع الموانئ لتحفيز انتقال البضائع من وإلى أبوظبي عبر موانئها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات