«إنسولير» تنجز أحد أكبر مباني الخلايا الكهروضوئية

فازت شركة إنسولير الإمارات المشروع المشترك بين «دبي للاستثمار» وشركة «سويس إنسو القابضة»، بعقد لتوريد أكثر من 12 ألف لوح من الزجاج الشمسي الملون لمدرسة كوبنهاغن الدولية «نوردفان» في العاصمة الدنماركية. وسيؤدي المشروع بعد إنجازه إلى إنشاء واحد من أكبر مباني الخلايا الكهروضوئية في العالم، مع توفير المعدات اللازمة لهذا المشروع.

وستغطي الألواح الشمسية الـ 12 ألفاً مساحة إجمالية تزيد على 6 آلاف متر مربع على واجهة المشروع، لتصبح المدرسة الأولى من نوعها في العالم المزودة بواجهة كاملة من ألواح الخلايا الكهروضوئية المتكاملة. وكانت أعمال البناء قد انطلقت في المشروع، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية يونيو 2016.

وتتولى شركة «سولار لاب» إنتاج تجهيزات الخلايا الكهروضوئية مع ألواح الزجاج الشمسي «كروماتيكس» التي توفرها «إنسولير الإمارات»، في حين تتولى شركة «سي إف مولر أركيتيكتس» المعمارية العاملة في الدول الاسكندنافية، أعمال الهندسة المعمارية للمشروع.

وسيتم تركيب الألواح بشكل زوايا لخلق تأثير يشبه الأقراص المحدبة، وعند اكتمال المشروع، ستعمل على توفير أكثر من نصف استهلاك الكهرباء السنوي في المدرسة، حيث ستنتج 300 ميغاوات سنوياً تقريباً، وهو ما يعادل احتياجات الطاقة لما يقرب من 70 منزلاً، خاصة وأنها ستشكل واحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية المدمجة مع المباني في الدنمارك، ما يعني أن هذا المشروع يضع معايير جديدة للاستدامة في البلاد.

شحن

وأصبح الزجاج الشمسي «كروماتيكس» الذي سيستخدم للمشروع جاهزًا للشحن، في حين نظمت «إنسولير الإمارات» مع شركائها حفل استقبال في مقر دبي للاستثمار بمجمع دبي للاستثمار بهذه المناسبة. حضر الحفل مورتن سيم لينجي القنصل العام في القنصلية الملكية الدنماركية العامة بدبي، وعدد من كبار المسؤولين في القنصلية، وخالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لشركة دبي للاستثمار، فضلاً عن ممثلين من «إنسولير الإمارات» و«سولار لاب» ومدرسة كوبنهاغن الدولية.

التزام

وقال خالد بن كلبان: إن المشروع الذي تنفذه «إنسولير الإمارات» بالاعتماد على تكنولوجيا «كروماتيكس»، يندرج في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومتي الإمارات ومملكة الدنمارك لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة. وتلتزم دبي للاستثمار بالممارسات التجارية المستدامة تماشيًا مع المبادرات التي أطلقتها حكومة الإمارات لتنويع مصادر الطاقة. لذا، فإننا نشعر بالفخر لتقديم أحدث التقنيات العالمية للمشاريع المرموقة حول العالم.

اهتمام

قامت إنسولير الإمارات بتركيب أول وحدات الألواح الشمسية الكهروضوئية الملونة في العالم «كروماتيكس» في سويسرا والنمسا العام الماضي، وتسجل الشركة في الوقت الراهن اهتماماً عالمياً ملحوظاً إزاء ألواح الطاقة الشمسية التي تنتجها، في ظل ارتفاع الطلب وزيادة الوعي في شتى أنحاء العالم نحو ضمان مستقبل أكثر استدامة. وتتوقع الشركة أن تتلقى طلبات هائلة مع دخول الكثير من المشاريع في شتى الأسواق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات