تقنيات

أبوظبي تستضيف معرض ميفتيك 22 الجاري

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي 22 و23 مارس فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لتكنولوجيا الخدمات المالية «ميفتيك 2016»، وهو من أكبر الفعاليات التي تجمع شركات تكنولوجيا الخدمات المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويركز المعرض على التحول الرقمي لمراكز خدمات العملاء، الأجهزة التفاعلية مع اللغات الحية، الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات الأجهزة الذكية. وقال فيصل حسين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سينكرون إن انتشار البنوك الرقمية ضمن الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة يشهد نمواً مذهلاً هذه الفترة. ووفقاً لتقديرات صدرت عام 2015 من قبل آر إف آي جروب، والذي يعتبر وسيلة عالمية وإعلامية مهمة لقطاع الخدمات المالية، والتي تشير إلى أن 82٪ من العملاء في الإمارات يستخدمون على الأقل أحد وسائل البنوك الرقمية مثل الأجهزة المحمولة، أجهزة الصراف الآلي، الخدمات المصرفية عبر الانترنت وغيرها.

كما أن استخدام أجهزة المحمول للمعاملات المصرفية قد زاد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة مما ساهم في زيادة نمو البنوك الرقمية. والفعاليات مثل «ميفتيك» تلعب دوراً رئيسياً في جمع كبار صناع القرار في قطاع تكنولوجيا الخدمات المالية لتبادل الأفكار ومشاركة الرؤى في هذا المجال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات