إرساء عطاءات «مارينا ميناء راشد» خلال شهرين

صورة

أكد محمد المناعي مدير مراسي اليخوت في موانئ العالمية، أن إرساء عطاءات مارينا ميناء راشد سيتم خلال شهرين وستكون العروض متاحة للشركات الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة..

مشيراً إلى أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المارينا الجديدة سيكون بحلول نهاية العام المقبل 2017، على أن يبدأ العمل على المرحلة الثانية بعد ذلك. وأشار إلى أن موانئ دبي العالمية ستعلن عن القيمة الإجمالية للمشروع عند الانتهاء من إرساء العطاءات.

وأضاف المناعي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في ميناء راشد، إن المرحلة الأولى ستضم مراسي ليخوت وقوارب تتراوح أطوالها بين 15-35 مترا بطاقة استيعابية تصل إلى 800 مرسى ..

بالإضافة إلى مرافق سكنية وفنادق من فئات مختلفة بالإضافة إلى مراكز تجارية وسياحية، في حين ستضم المرحلة الثانية مراسي للقوارب الضخمة التي يصل طولها إلى 100 متر وما فوق، على أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع عند إنجازه بالكامل وفقا للطلب في السوق نحو 5000 مرسى قابلة للزيادة.

وجهة للترفيه

كما سيشمل المشروع نادياً لليخوت وجادات تسوق ومراكز للإبحار والرياضات وفندق فخم وفلل فخمة ومرافق صيانة وسكن لطواقم الملاحة. وأكد المناعي أن «مارينا ميناء راشد» سيكون وجهة للترفيه بمرافقه المتطورة التي تملكها وتديرها موانئ دبي العالمية، كما سيعزز من موقع ميناء راشد ودبي كوجهة سياحية رئيسية في المنطقة.

وأكد مدير مراسي اليخوت في موانئ دبي العالمية أنه تم إنجاز 45 % من إرساء البنى التحتية للمرحلة الأولى بالتزامن مع بدء إنشاءات البنى التحتية للمرحلة الثانية متوقعاً أن يتم إنجاز مراحل متقدمة من المشروع بنهاية عام 2016. وسيتوفر في المشروع خدمات للجمارك والإقامة وشؤون الأجانب.

وأضاف: لن يكون المشروع في مكان واحد بل في أكثر من مكان وسيتم تطويره وتوسعته بشكل متواصل بناء على الاحتياجات المتوقعة مثلما حدث في إنشاء ميناء جبل علي بداية الثمانينات، وتكمن أهمية المشروع في ارتباطه بمشاريع هامة حالية وأخرى سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة وكلها تحتاج لخدمات مراسي اليخوت.

اتفاقيات تعاون

وأوضح أنه سيتم توقيع اتفاقيات تعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص، وفي مقدمتهم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،..

حيث يشكل المشروع إضافة لقطاع السياحة في دبي، ويتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الذي أبدى ارتياحه وتشجيعه للمشروع خلال زيارته لجناح موانئ دبي العالمية في معرض القوارب لإضافته القوية للمنتج السياحي والترفيهي في دبي. ويأتي المشروع استجابة لزيادة الطلب على مواقف اليخوت الفاخرة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مساحات التخزين وغيرها من الخدمات التابعة. وقد بدأت مؤسسة الموانئ العمل على إنجاز البنية التحتية للمرسى فيما سيتم الدعوة لتقديم عطاءات بناء المباني ومرافق الدعم قريباً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات