فعاليات

«جمارك دبي» تستعرض تجربتها في معرض ومؤتمر الشحن اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك جمارك دبي في فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشحن واللوجستيك 2016، الذي ينطلق اليوم في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، باعتبارها شريكاً استراتيجياً للحدث.

ويلقي أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، كلمة رئيسية ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر في جلسة مخصصة للتعرف إلى «آفاق وتحديات إنشاء ممر تجاري متكامل في منطقة مجلس التعاون الخليجي»، حيث يقدم رؤية جمارك دبي لسبل تطوير التعاون بين دول التعاون في مجال النقل لإقامة ممر تجاري متكامل بين دول المجلس.

وضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، يقدم حميد رشيد، مدير إدارة المراكز الجمركية الجوية في جمارك دبي، في جلسة مخصصة بعنوان «الممرات والقوانين والبنية التحتية» رؤية جمارك دبي حول تنسيق قوانين الشحن الجوي لتحسين كفاءة عملية نقل البضائع.

وتشارك جمارك دبي في الفعاليات بجناح متميز لعرض أنشطة الدائرة وخدماتها الجمركية والتجارية، التي تدعم قطاع الشحن التجاري، وذلك من خلال مبادرات جمارك دبي الرائدة لتسهيل نقل البضائع بين المنافذ الجمركية في دبي؛ وفي مقدمتها مبادرة «الممر الافتراضي»، وجهود الدائرة لتعزيز شراكتها مع الشركاء في سلسلة التوريد عبر مبادرة «برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد».

وقال أحمد محبوب مصبح إننا نحرص في جمارك دبي على دعم قطاع الشحن المحلي والإقليمي من خلال توفير أفضل الخدمات التجارية والجمركية، التي تمكن شركاءنا في قطاع الشحن والمتعاملين عموماً من اختصار الوقت والجهد وتخفيض التكلفة، لتعزيز عائدهم المالي من اختيار دبي مقصداً لعملياتهم التجارية.

وتأتي مشاركة جمارك دبي لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع قطاع الشحن، وتطوير التعاون والتنسيق مع وكالات الشحن لدعم نمو الاقتصاد والتجارة الخارجية في الإمارات تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بالتقدم إلى المركز رقم (1) عالمياً في كل المجالات.

 

Email