«كابسات 2016» ينطلق اليوم بمشاركة 950 عارضاً

تنطلق اليوم فعاليات معرض كابسات 2016 في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 950 عارضاً من أكثر من 60 دولة، ليعزز المعرض مكانته في نسخته الـ22 كأهم منصة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا للشركات العاملة في قطاعات البث والأقمار الصناعية والترفيه، بالإضافة الى شركات البث واستوديوهات التسجيل والإنتاج والموزعين وشركات الاتصالات.

ومن المتوقع أن يستقطب آلاف الزوار التجاريين من كافة أنحاء المنطقة من العاملين والمحترفين والمهتمين بهذه القطاعات في المنطقة، حيث ستتاح الفرصة لهؤلاء الزوار لتجربة أحدث التقنيات والمعدات والخدمات في صناعة البث التلفزيوني والاتصالات الفضائية والإعلام الرقمي.

وفي ظل التحول الكبير الحاصل في سوق الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تقدر شركة برايسواترهاوس كوبرز العالمية للأبحاث وصول الإنفاق على الترفيه والإعلام الى حاجز 66 مليار دولار بحلول عام 2018، فيما تقوم أكثر من 900 قناة فضائية مجانية بخدمة المشاهدين العرب في المنطقة.

وفي حين لا يزال قطاع البث الفضائي يحتل ما نسبته 80 % من السوق الإقليمية، يسلط معرض كابسات الضوء على الفرص المتنوعة لقنوات البث ومشغلي التلفزيون المدفوع لإطلاق محتوى إعلامي متنوع عبر قنوات عديدة، حيث يعتبر الاعتماد الإقليمي الشامل لمنصات توصيل المحتوى عبر الإنترنت، بما في ذلك البث التلفزيوني عبر الإنترنت او عبر النطاق العريض او المحتوى الإعلامي الرقمي الذي يصل مباشرة الى الأجهزة المحمولة ومنصات الألعاب الأجهزة الذكية، والتي تساهم فعلاً بأكثر من 20 % من منصات تقديم المحتوى الإعلامي.

500 مشتر

ويستضيف المعرض 500 من المشترين للمحتوى الإعلامي والإقليمي والدولي في أول قسم خاص بالمحتوى يقدمه معرض كابسات وسيليفيجين. وتعتبر المنصة الجديدة منصة متخصصة للمبدعين في قطاع المحتوى التلفزيوني والسينمائي ودور الإنتاج الاستوديوهات وموزعي المحتوى والمنتجين والمحررين وشركات الدعاية والإعلان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات