شراكة لمنع الاحتيال على حصة مشغّلي الهواتف من الإيرادات

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت غرفة الإمارات لمقاصة البيانات اتفاقية شراكة مع شركة زينتيك، تستخدم على أساسها غرفة الإمارات لمقاصة البيانات حلول شركة زينتيك العالمية الجديدة الخاصة بكشف الاحتيال من خلال تطبيق فرود سترايك، في خطوة تسعى من خلالها غرفة الإمارات لمقاصة البيانات إلى توفير قيمة مضافة لعملائها الدوليين، لاسيما من ناحية توفير الحماية لهم من أي عملية احتيال على حصتهم من الإيرادات الدولية قد يتعرضون لها، خاصة وأن مثل هذه العمليات كانت قد كلفت قطاع الاتصالات العالمي في العام الماضي 2015 أكثر من 10,7 مليارات دولار.

يعود سبب النمو في حجم الاحتيال على حصة الإيرادات الدولية إلى الزيادة في عدد الوكالات التي تستطيع إعادة بيع أعداد معدل الامتياز الدولي، والتي زادت في السنوات الخمس الأخيرة بمعدل 480%. ويتكون التطبيق من باقة محددة تحتوي على قاعدة بيانات لأكثر من 200 ألف رقم من أرقام الاتصالات التي تم اختبارها، كما يتكون أيضاً من مجموعة من تقنيات الكشف عن الاحتيال التي قامت شركة زينتيك حصرياً بتصميمها، وذلك لضمان الكشف المبكر عن عمليات الاحتيال على حصة الإيرادات الدولية ثم الحيلولة دون وقوعها، الأمر الذي أسهم في توفير كبير في إيرادات المشغلين في جميع أنحاء العالم، الذين يبذلون جهوداً كبيرة من أجل مكافحة عمليات الاحتيال المتطورة والعمل على وقفها والتغلب عليها.

استفادة

وقال ناصر سالم، مدير عام غرفة الإمارات لمقاصة البيانات، إنه أصبح بإمكان عملاء غرفة الإمارات لمقاصة البيانات من مشغلي الهواتف المتحركة الاستفادة من تطبيق فرود سترايك لحماية إيرادات المشغلين الدولية من أي عمليات احتيال محتملة. يتميز هذا التطبيق بسهولة وسرعة تثبيته، وبالشكل الذي يمكن المستخدمين من الاستفادة الفورية منه. وفي ضوء هذه المميزات فإننا نتطلع إلى العمل مع فريق شركة زينتيك من أجل تقديم هذه الخدمة المعززة ذات القيمة المضافة لعملائنا من مشغلي الهواتف المتحركة خلال الأشهر القادمة.

Email