منتدى الشارقة للتطوير يطلق مسابقة لأفضل المشاريع الصغيرة

■ خلال تبادل الهدايا التذكارية | من المصدر

أطلق منتدى الشارقة للتطوير وجامعة سكاي لاين مسابقة على مستوى جامعات الدولة لأفضل خطط العمل للمشاريع صغيرة ومتوسطة إلى جانب مسابقة للجمهور حول الأفكار الجديدة التي يمكنها أن تخدم إمارة الشارقة.

وتأتي المسابقة السنوية في عامها الثاني لدعم مركز الابتكار ومقره جامعة سكاي لاين، حيث يجتمع الطلبة على تطوير أفكارهم والاستفادة من برمجيات متطورة تساعد على تطوير خطط العمل ودراسات الجدوى، كما تدعم أهداف منتدى الشارقة للتطوير نحو نشر ثقافة الابتكار ودعم المشاريع الريادية التي تخدم الإمارة.

وتنظم مسابقة خطط العمل للمشاريع للمرة الثانية على التوالي بين طلبة الجامعات في دولة الإمارات بعد إنشاء نادي الإبداع في حرم الجامعة، والذي قام جاسم البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير بافتتاحه العام الماضي لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في الدولة.

ويتعاون منتدى الشارقة للتطوير مع جامعة سكاي لاين على تنظيم مسابقة 2016 ليتناول طلبة الجامعات في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى جانب إطلاق مسابقة للجمهور وبمشاركة من أعضاء المنتدى حول الأفكار المبتكرة التي تخدم إمارة الشارقة في 3 مجالات وهي سبل تنمية معدلات السعادة وأنماط الحياة الصحية للمقيمين في الشارقة، تطوير قطاع ريادة الأعمال في الإمارة .

وتقدم المقترحات وخطط العمل للمشاريع الصغيرة من قبل الطلبة والجمهور في تاريخ أقصاه 19 مارس على أن يتم الإعلان عن أفضل المقترحات في 23 الجاري .

وتهدف المسابقة الجديدة حول الأفكار البناءة إلى زيادة المواطنة من خلال الأفكار الجديدة إلى جانب مشاركة الشباب بأفكارهم المبدعة التي تخدم إمارة الشارقة وتحفز على الانتماء.

وأشاد جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة منتدى الشارقة للتطوير بهذا التعاون البناء والنوعي مع جامعة سكاي لاين في تنظيم هذه المسابقة التي لها أهداف عليا تتصل وخدمة السياسات العليا للقيادة الرشيدة في منح الشباب فرص تقديم الأفكار لخدمة الاقتصاد الوطني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات