معرض

اختتام فعاليات " عالم الورق الشرق الأوسط"

اختتمت أول من أمس، فعاليات معرض عالم الورق الشرق الأوسط 2016، الذي نظمته الشركة الألمانية ميسي فرانكفورت بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشهد المعرض الذي استمر ثلاثة أيام، مشاركة 306 عارضين في مجال القرطاسية والورق ولوازم المكاتب من 36 دولة من بينهم 31 عارضاً من دولة الإمارات.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت أن الإمارات سجلت أسرع معدل نمو في استهلاك الورق في منطقة الشرق الأوسط مسجلة زيادة بواقع 30% خلال العام 2014 مقارنة بالعام 2013 فيما بلغت نسبة النمو نحو 23% في باقي دول الخليج، لافتاً إلى أن صناعة الورق تعتبر من أهم الصناعات المطلوبة في منطقة الخليج العربي إذ أدى ارتفاع استهلاك المنطقة للورق إلى زيادة الطلب عليه.

وقال إنه على الرغم من التوجه السائد نحو بيئة خالية من الأوراق حفاظا على البيئة وحرص بايبر ورلد على الاهتمام بعرض التقنيات الجديدة في عالم الورق والمنتجات صديقة البيئة فإن الصناعة لا تزال تنمو وذلك بفضل المنتجات الإبداعية والمبتكرة التي تساعد على نمو الصناعة.

وأضاف باولس أن معرض عالم الورق الشرق الأوسط يمثل واحداً من أهم المعارض المتخصصة في هذا المجال على الصعيد العالمي وهو ما توضحه نسبة المشاركة وتنوعها من كل بلدان العالم.

وأشار إلى أن هذا الزخم الذي يتمتع به المعرض نتيجة أن العالم أصبح ينظر إلى الإمارات مركزاً تجارياً عالمياً وسوقاً مفتوحة وجسراً يربط الأسواق العالمية من الشرق إلى الغرب ومن الجنوب إلى الشمال.

ولفت إلى أن نسخة العام الحالي من معرض بايبر ورلد مثلت نقلة نوعية في حجم ومشاركة الزوار القادمين من أفريقيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات