جمارك دبي تدشن «المشغل الاقتصادي» المعتمد في النصف الأول

■ جمارك دبي تستعد لإطلاق البرنامج | البيان

أنهت جمارك دبي تصميم مرحلة الإطلاق التجريبي لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، تمهيداً لتفعيل المشروع المعتمد عالمياً وفق إطار ومعايير أمن وتيسير سلسلة الإمداد في التجارة الدولية (SAFE)، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقام فريق جمارك دبي المشرف على تنفيذ مرحلة الإطلاق التجريبي للبرنامج باختيار عدد من عملاء الدائرة من الشركات للمشاركة في الإطلاق التجريبي للبرنامج، وذلك في إطار الشراكة بين الدائرة والعملاء ومجتمع الأعمال، لضمان جاهزية العملاء والشركات للتعامل وفق برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، عقب تدشينه خلال الفترة المقبلة على مستوى الدولة.

إدارة سباقة

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية إن تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد يدعم منظومة العمل الجمركي في إمارة دبي والدولة، ويساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتنمية التجارة الخارجية، وزيادة جاذبية وتنافسية بيئة الأعمال وتعزيز حماية المجتمع وأمنه.

وأضاف إن تطبيق البرنامج في هذه المرحلة جاء تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، بدعم قدرة إمارة دبي والدولة نحو التقدم إلى المركز رقم واحد عالمياً في كافة المجالات، كما يمثل تطبيقه نقلة نوعية في جذب الاستثمارات..

وزيادة نمو مستوى الأعمال عبر فتح جسور جديدة لحركة التجارة الدولية، ويكتسب البرنامج أهمية مضاعفة في إطار الاستعداد لاستضافة دبي لإكسبو 2020 .

وأضاف إننا أجرينا مناقشات مع عدد من الأطراف المحلية والدولية ذات الصلة بتنفيذ البرنامج حيث استقبلنا في جمارك دبي وفداً من مصلحة الجمارك بكوريا الجنوبية، برئاسة لي كوانغ وو، رئيس مركز المشغل الاقتصادي المعتمد وبحثنا آفاق التعاون للاستفادة من البرنامج وتحقيق أهدافه.

نقلة

من جانبه، قال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي إن تطبيق البرنامج سيحدث نقلة نوعية في العمل الجمركي، ويوفر مزايا مضاعفة للمتعاملين مع جمارك دبي، ولحركة التجارة بشكل عام، حيث يُمَكن العملاء من الانتهاء من إجراءات التخليص قبل وصول الشحنة، ويسمح بضم المشاركين في قوائم اتفاقيات الاعتراف المتبادل، ويمنحهم معاملة جمركية تفضيلية، بالإضافة إلى حصولهم على المشورة الجمركية عند الطلب.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات