EMTC

مؤشرات

18 % نمو المشاركات في معرض عرب بلاست 2017

قال خبراء في قطاع البتروكيميائيات إن القطاع يلعب دوراً جوهرياً في تعزيز مؤشرات أسواق المال الخليجية حيث يصف متعاملون نضوج قطاع البتروكيميائيات بأنه ركن أساس في تحقيق هذه الأسواق لمكاسب من حيث تنشيطه تداولاتها اليومية.

جاء هذا على هامش إعلان منظمي معرض عرب بلاست حيث من المقرر أن الدورة القادمة من المعرض ستكون 18% أكبر من الدورة السابقة والتي تعقد في 9 قاعات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في يناير 2017 وتضم الدورة أكثر من 18 جناحاً وطنياً بما فيها أجنحة وطنية خليجية.

وقال «ساتيش كانا»، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الشريك المنظم للمعرض بالتعاون مع «ميسي دوسيلدورف» الألمانية تعليقاً على الدور المحوري الذي يلعبه قطاع البتروكيميائيات الخليجي في رفع مؤشر أسواق المال الخليجية: «تشير دراسة دولية بعنوان»بتروكيميكالز أبديت«بأن تراجع اسعار النفط العالمي لم يكن له الوقع الكبير على شركات البتروكيميائيات في العالم».

واعتبر «كانا» بأن منطقة الخليج هي مركز جذب هام لقطاع البتروكيميائيات باستثمارات محلية وخارجية كبيرة. ويستقطب القطاع شركاء دوليين أساسيين ويعمل فيه شركات إقليمية ومحلية رسخت لنفسها مكانة ريادية في العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات