EMTC

تطوره «دبي العالمية للعقار» والافتتاح في 2017

2.4 مليار تكلفة المرحلة الأولى من «جوهرة الخور»

صورة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وضع الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم آخر حجر للمرحلة الأولى من مشروع جوهرة الخور الذي تنفذه دبي العالمية للعقار ويطل على خور دبي بين جسر المكتوم والجسر العائم.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الذي يجري تشييده على مساحة 125 ألفا و675 مترا نحو 4 مليارات درهم وتقوم «دبي العالمية للعقار» بتمويله إلى جانب عدد من البنوك. ويتوقع افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في 2017. وتبلغ تكلفتها 2.450 مليار درهم فيما تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 4 مليارات درهم.

جهود

حضر الحفل خليل الصايغ رئيس مجلس إدارة دبي العالمية للعقار ومحمد خليل الصايغ نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين في شركة روضة للفنادق ـ التي تدير فنادق مؤسسة دبي العالمية للعقار ـ وكلنك وكفرلي والمقاول الرئيسي الحبتور ليتون.

وقال خليل الصايغ إن مشروع جوهرة الخور تملكه وتطوره دبي العالمية للعقار وهو من الأيقونات المعمارية المستقبلية في المشهد العمراني وعلامة فارقة على ضفاف خور دبي. وسيضم «جوهرة الخور» مسطحات وشلالات وقناة مائية ومساحات خضراء شاسعة ومسرحاً ومركز مؤتمرات وجسوراً للمشاة وملاعب ومطاعم ومحال تجارية ومارينا.

من جهته قال محمد خليل الصايغ نائب رئيس مجلس الإدارة في المؤسسة إن مشروع جوهرة الخور ثمرة جهود مجموعة شركات تعمل بتنسيق عال لتطويره وتقديمه للمشهد العمراني في الإمارة بوصفه أيقونة معمارية مميزة وفريدة تلبي تطلعات دبي في أن تصبح الوجهة السياحية الأولى في العالم. مشيرا إلى أن عمليات البناء تحرز تقدما ملحوظا. مؤكدا على أن مؤسسة دبي العالمية للعقار تطمح من وراء المشروع المطل على خور دبي لإعادة إحياء هذه المنطقة التاريخية بمشروع متعدد الاستخدامات وبمواصفات غير مسبوقة تضيف إليه خصوصية وتمنح السكان والسياح مزايا وقيمة مضافة.

المرحلة الـ2

تتضمن المرحلة الثانية بناء فندق أربعة نجوم وآخر ثلاثة نجوم وبرجين سكنيين لشقق فندقية متصلين ومركز تجاري صغير ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة عام 2018 وستليها المرحلة الثالثة الجاري وضع المخططات الخاصة بها.

من جهته قال عماد الياس المدير التنفيذي لشركة روضة للفنادق ان المشروع يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط حيث يضم 5000 غرفة فندقية جديدة.

مكونات

تتضمن المرحلة الـ1 من «جوهرة الخور» التي تبلغ تكلفتها مليارا و450 مليون درهم فندقا فئة خمسة نجوم وأربعة أبراج سكنية لشقق فندقية و20 مطعما وبحيرة اصطناعية وشاطئا داخليا على امتداد المشروع ومارينا لليخوت تتسع لـ65 موقفا وموقف سيارات أرضي يتكون من 4 طوابق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات