«مبادلة» تفتتح جسرين في «جزيرة المارية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «مبادلة للعقارات والبنية التحتية»، وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة) المطور الرئيسي لمشروع «جزيرة الماريه»، أمس افتتاح جسرين جديدين في الجزيرة. ويربط أحد الجسرين الجديدين «جزيرة الماريه» بشارع «حمدان بن محمد» في مدينة أبوظبي من جهة الغرب، بينما يربط الجسر الآخر «جزيرة الماريه» بـ «جزيرة الريم» من جهة الشرق. ويساهم افتتاح الجسرين إضافة إلى الجسور الأربعة القائمة حالياً في الجهة الجنوبية من «الماريه» في تعزيز حركة السير من وإلى الجزيرة، لتصبح بذلك واحدة من الوجهات الأسهل وصولاً إليها في إمارة أبوظبي.

شبكة مستدامة

وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لـ «مبادلة للعقارات والبنية التحتية» إن هذه الجسور جزءاً حيوياً من شبكة النقل المستدامة في جزيرة الماريه، والتي صُمّمت بما ينسجم مع رؤية أبوظبي «2030». ونحن نتطلع إلى أن تعود الفائدة على مجتمع الأعمال الذي تضمه جزيرة الماريه، بما فيه من سكان مقيمين أو عاملين أو زوار، من شبكة المواصلات المتطورة هذه، والتي سوف تساهم أيضاً في ترسيخ مكانة «الماريه» كوجهة مميزة للأعمال ونمط الحياة العصري في أبوظبي».

مستشفى

وشهدت «الماريه» خلال العام الماضي، إنجاز وافتتاح«كليفلاند كلينك أبوظبي»، المستشفى الذي أنشأته«مبادلة» بالشراكة مع «كليفلاند كلينك» في الولايات المتحدة الأميركية. كما ستشهد الجزيرة الافتتاح القريب لفندق «فورسيزونز أبوظبي».

كذلك وفي سياق أعمال التطوير التي تشهدها جزيرة الماريه، من المقرر أن تبدأ الإنشاءات في المرحلة التالية من ممشى الواجهة المائية لـلجزيرة في الربع الثالث من العام الجاري، ويشكّل الممشى وجهة حيوية يقصدها زوار«الماريه» للاستمتاع بإطلالة خلابة على مدينة أبوظبي، وبمجموعة متميزة من المطاعم والمقاهي الواقعة في «جزيرة الماريه»، فضلاً عن أنه المكان المفضل لاستضافة نخبة متنوعة من الفعاليات بشكل منتظم على مدار العام. ويمتد ممشى الواجهة المائية حالياً بين فندق«فورسيزونز أبوظبي» الذي سيفتتح قريباً وبين مستشفى«كليفلاند كلينك أبوظبي».

وسيشكّل حلقة تحيط بالنصف الجنوبي لـ«جزيرة الماريه» بالكامل بمجرد الانتهاء من أعمال التوسعة. كما ستوفر توسعة الممشى امتداداً إضافياً للممشى القائم حالياً الذي يبلغ طوله 2.06 كيلومتر، بحيث يغطي الممشى عند انتهاء التوسعة محيط «جزيرة الماريه» بالكامل وذلك على شكل دائرة يبلغ نصف قطرها 5.4 كيلومترات.

الماريه سنترال

كما تجري أعمال الإنشاءات في مشروع «الماريه سنترال»، مركز التسوق عالمي الطراز، والمقرر استكماله مطلع العام 2018، وذلك حسب الجهة التي تقوم بتطويره، والتي أكدت التزامها بالجدول الزمني لإنجاز المشروع.

Email