طيران الإمارات تحطم رقمين قياسيين غداً

مطار دبي الأول عالمياً بتشغيل طائرة إيه 380

احتل مطار دبي الدولي قائمة أكبر مطارات العالم إشغالاً لرحلات الطائرة العملاقة ايه 380 مع وجود أسطول طيران الإمارات البالغ اليوم نحو 76 طائرة من هذا الطراز.

ويشير تقرير مركز الطيران أن عدد الرحلات الأسبوعية لهذه الطائرة من مطار دبي يصل إلى 492 رحلة بفارق كبير عن ثاني مطارات العالم من حيث رحلات ايه 380 وهو مطار هيثرو في لندن، والذي تغادر منه 192 رحلة أسبوعياً لهذه الطائرة يليه مطار تشانغي في سنغافورة بـ 122 رحلة.

وتعد رحلة طيران الإمارات بين دبي ودالاس أطول رحلات الطائرة أما أقصرها فهي بين دبي والكويت، وتستحوذ طيران الإمارات على 94% من الرحلات المغادرة من مطار دبي بهذه الطائرة مقابل 6 لرحلات كوانتاس القادمة عبر دبي إلى لندن.

ومن جهة أخرى عدلت طيران الإمارات من خططها لتشغيل أول رحلة مباشرة إلى العاصمة النيوزيلندية لتبدأ يوم غد «2 مارس»، بدلاً من الأول من مارس، وستكون باستخدام الطائرة العملاقة إيه 380 وليس كما أعلن سابقاً بطائرة بوينغ 777.

وفي يوم غد تكون طيران الإمارات قد حطمت رقمين قياسيين، وهما أطول رحلة طيران في العالم، والتي تستمر لأكثر من 17 ساعة متواصلة، إضافة إلى تسيير أطول رحلة في العالم للطائرة إيه 380، متفوقة بذلك على رحلة كوانتاس بين سيدني ودالاس في الولايات المتحدة الأميركية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات