معرض التعليم الدولي 2016 يختتم فعالياته

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت فعاليات معرض التعليم الدولي 2016، والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بين 10 و12 فبراير في مركز إكسبو الشارقة وسط إقبال من طلبة وطالبات الثانوية العامة الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية وأقيم تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

كما ضم المعرض 105 من مؤسسات التعليم العالي من الدولة والعديد من دول العالم، وتنوعت برامج العارضين التي ضمت العديد من التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، وأتاح تزامن انعقاد المعرض الوطني للتوظف مع معرض التعليم الدولي، الفرصة للشباب المقبلين على الالتحاق بالتعليم العالي للتعرف إلى مخرجات سوق العمل ومتطلباته والفرص المتاحة.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الراغبين في استكمال تعليمهم الجامعي، حيث وفر معرض التعليم الدولي جميع المعلومات المطلوبة والتي ستساعد الطلبة والطالبات في اختيار أفضل التخصصات الجامعية والمطلوبة في سوق العمل.

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إن فعاليات معرض التعليم شهدت مشاركة واسعة من الجامعات والكليات حيث أوضح العارضون رؤاهم حول تطوير قطاع التعليم وأهمية الربط بين مخرجات التعليم وحاجات المجتمع، وحفل المعرض بالعديد من المشاركات التي تثري العملية التعليمية، وتعزز من مكانة الإمارات على الساحة.

وأضاف أن المعرض استقطب نوعية خاصة من الزوار المواطنين والمقيمين في الدولة كالراغبين في إتمام دراساتهم الجامعية أو الباحثين عن معاهد تدريبية حيث أتيحت لهم فرصة الاختيار بين الوجهات التعليمية .

Email