شهد 10 ٪ زيادة في عدد الزوار

معرض التوظف في الشارقة يعزز التوطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت فعاليات معرض التوظف الوطني في دورته الـ18، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة ما بين 10 و12 فبراير في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 80 مؤسسة تمثل المصارف والبنوك والوزارات والدوائر الحكومية والقوات المسلحة بكافة فروعها، والشركات الاستثمارية والمؤسسات الخاصة، وشركات التأمين والصرافة وغيرها.

وشهد المعرض خلال أيامه الثلاثة إقبالاً كبيراً من قبل الباحثين عن عمل من حملة الشهادة الجامعية والثانوية من مواطني ومواطنات الدولة، حيث تلقى آلاف طلبات التوظف من قبلهم، حيث وفر المعرض فرص عمل جديدة أمام المواطنين والمواطنات، تجسيداً لتوجهات حكومة دولة الإمارات وسياستها التي تؤكد على أهمية التوطين والذي هو من الأهداف الرئيسة لتنظيم هذا المعرض الذي يعد من اهم معارض التوظف والتوطين.

متطلبات الأسواق

واطلع الزوار على عروض ومميزات الجهات المشاركة من المصارف والبنوك وشركات التمويل والصرافة والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة إضافة الى القوات المسلحة، فيما نظمت المدارس والجامعات والمعاهد رحلات للمنتسبين إليها للتعرف المباشر على متطلبات سوق العمل من خلال معرض التوظف بالقطاع المصرفي والمالي والحكومي.

وقال سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إن تشريف صاحب السمو حاكم الشارقة برعاية وافتتاح المعرض هو تأكيد جديد من قيادتنا الحكيمة على الاهتمام بالمواطن وتوفير الفرص أمامه للتعليم والتأهيل والتدريب وتشجيع الدوائر والهيئات والمؤسسات والشركات والمصارف والمؤسسات التعليمية على استقطاب المواطنين والمواطنات للعمل لديها والالتحاق بها وتوفير كافة التسهيلات لهم وتذليل العقبات أمامهم، حيث ان الاهتمام بالعنصر البشري يعد من أولويات العمل الوطني ومحور التنمية، كما ان التوطين أصبح هدفاً محورياً.

وأضاف ان الدورة الثامنة عشرة من المعرض الوطني للتوظف شهدت مشاركة أكثر من 80 مؤسسة وجهة مثلت المصارف والبنوك والوزارات والدوائر الحكومية والشركات الاستثمارية والمؤسسات الخاصة، إضافة الى القوات المسلحة فيما طرح المشاركون مئات فرص العمل وشهدت أيضاً زيادة 10% في عدد الزوار عن الدورة السابقة.

طلبات كثيرة

وأشار المدفع الى أن العديد من الجهات المشاركة في المعرض تلقت أجنحتها الكثير من طلبات التوظف وهو ما يدل على مدى النجاح الذي حققه المعرض والثقة التي يحظى بها لدى الباحثين عن فرص العمل من الكوادر الوطنية، فيما شهد المعرض في يومه الأخير تزايداً ملحوظاً في أعداد الزوار.

وأشاد بالدعم الدائم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة والتعاون المثمر بين مركز إكسبو ومعهد الإمارات للدراسات المالية والمصرفية ولجنة تنمية الموارد البشرية بالقطاع المصرفي والمالي وكافة القطاعات المصرفية والمالية والدوائر والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، وهو ما أثمر عن تنظيم المعرض الوطني للتوظف على مدار 18 عاماً متوالية، وأصبح منصة رئيسة للتوطين والتوظف في الدولة بشكل عام والشارقة بشكل خاص.

توفير التسهيلات

ومن جانبه قال مروان المشغوني مدير العلاقات العامة والإعلام من مركز إكسبو الشارقة ان الدورة الحالية شهدت نجاحاً كبيراً من حيث عدد الحضور والشركات والفرص الوظيفية التي وفرها للمواطنين والمواطنات.

واكد ان مركز إكسبو الشارقة وفر عدداً كبيراً من مواقف السيارات لاستقبال آلاف الزوار للمعرض والذي توافدوا بكثافة خلال أيام المعرض الثلاثة، وكذلك تم توفير مركز صحافي للإعلاميين لتغطية الفعاليات التي يستضيفها المركز، إضافة الى توفير كل المعلومات والتسهيلات.

أولويات

أشاد سعيد البدري مدير قسم التوطين في بنك الإمارات الإسلامي بتنظيم المعرض الوطني للتوظف لهذا العام، وأشار إلى أن التوطين يحتل أولويات البنك وأن البنك استقبل العديد من طلبات التوظف من قبل الباحثين من مواطني ومواطنات الدولة ويسعى البنك لزيادة نسبة التوطين لديه لغاية 36% في عام 2016.ومن جهته قال عبد العزيز الموسى رئيس توظيف وتخطيط القوى العاملة في بنك أبوظبي التجاري ان فعاليات معرض التوظف الوطني في دورته الـ 18 شهدت إقبالاً كبيراً ومشاركة مميزة موضحاً ان البنك يوفر حوالي 300 وظيفة هذا العام.

Email