مبادرات

«آفاق الإسلامية للتمويل» تطلق موسوعة «دبي أيقونة العالم»

أطلق عبدالجليل البلوكي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة آفاق الإسلامية للتمويل في دبي أمس، موسوعة دبي أيقونة العالم، التي تهدف إلى رصد وتوثيق الإنجازات التي تحققت في إمارة دبي على الصعيد الاقتصادي والحضاري والمعرفي، وفق نهج تخصصي في إطار عمل منسق وإنتاج متكامل، ودعم توجهات الحكومة في بناء اقتصاد المعرفة، وتقوية مؤسسات المجتمع العامة والخاصة، ودعم تمكين المعارف والقراءة والتقنيات الحديثة بوصفها عاملاً مهمّاً للتغيير نحو الأفضل، وكذلك قوة إيجابية في حياة الفرد والمجتمع على حد سواء.

وقال البلوكي خلال مؤتمرٍ صحفي في دبي أمس: إن الموسوعة تهدف كذلك إلى ترسيخ مكانة دبي منارة عالمية للمعرفة والتنوير، لافتاً إلى أن الموسوعة التي تضم اثني عشر مجلداً سيتم إصدارها خلال نوفمبر من العام الحالي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى العشرية الأولى لتأسيس شركة «آفاق الإٍسلامية للتمويل».

كما كشف البلوكي عن تكليف لجنةٍ متخصّصة من كتّابٍ وإعلاميين ومثقّفين ومصورين لاختيار النصوص وتدقيقها واختيار الهوية البصرية للموضوعات المطروحة لضمان نخبوية العمل وتكامل عناصره، وتعزيز تأثيره في المتلقي. ونوّه بالتناغم الجماليّ بين النص والصورة الذي يروي قصة جميلة مشوّقة في كل كتابٍ من كتب المشروع.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات