«الفطيم دي سي» تتوسع في دبي الجنوب

وسعت الفطيم دي سي للطيران نطاق عملياتها في قاعدة الشركة الكائنة في مطار آل مكتوم الدولي، في أعقاب الكشف أخيراً عن استئجار قطعة أرض إضافية تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع من «دبي الجنوب».

وتؤدي إضافة قطعة الأرض الجديدة إلى زيادة كبيرة في الإمكانات والعمليات التشغيلية للفطيم دي سي للطيران، الشركة المشغلة لطيران رجال الأعمال والخاص المتكاملة الأولى والوحيدة في مطار آل مكتوم الدولي، بما يتيح لها توسيع صالة كبار الشخصيات وحظيرة الطائرات الحالية وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على خدماتها المرموقة.

زيادة الطلب

وقال هولجر أوسثيمير مدير عام الشركة، إننا شهدنا في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في الطلب على خدمات الشركة، كما أصدرت مؤسسة مطارات دبي قراراً بنقل جميع عمليات شركات الطيران التجاري والخاص إلى مطار آل مكتوم الدولي الأمر الذي شكّل حافزاً للفطيم لتوقيع اتفاقية استئجار قطعة أرض إضافية.

وستضمن هذه الاتفاقية تعزيز مكانة الفطيم دي سي للطيران باعتبارها المزود الأول للخدمات لعمليات طيران رجال الأعمال والخاص بمنطقة الطيران التي توجد في «دبي الجنوب».

وستؤدي المساحة الإضافية التي تم استئجارها إلى مضاعفة سعة حظيرة الطيران إلى جانب تمكين الفطيم دي سي للطيران من إضافة مسرب خاص بصيانة الطائرات وتوفير مساحة كافية لورشة عمل أخرى ومستودع لحفظ المعدات.

شراكة

تعتبر الشركة نتاج شراكة دولية بين الفطيم وشركة دي سي أفييشن جي إم بي إتش. وتنشط الفطيم دي سي للطيران في قطاعات أساسية تضم: إدارة الطائرات، الصيانة، قاعدة العمليات الثابتة، وخدمات المناولة الأرضية، إلى جانب تأجير الطائرات.

وتبلغ مساحة حظيرة طائرات شركة الفطيم دي سي للطيران 5,700 متر مربع وتتسع بسهولة للعديد من طائرات نوع ايه سي جيه أو بي بي جيه بالإضافة لطائرات من فئة طائرات رجال الأعمال طويلة المدى مثل فالكون7X، غلوبال إكسبريس أو غلف ستريم G650.

وتقع حظيرة الطائرات بالقرب من مدرج المطار، وتوفر مع المساحة الخارجية المخصصة لوقوف الطائرات البالغة مساحتها 7700 متر مربع، خدمات الدعم والصيانة وتشغيل طائرات رجال الأعمال والخاصة من جميع الأحجام على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

وتُعد الفطيم دي سي للطيران منشأة طيران رجال الأعمال المتكاملة الأولى والوحيدة التي تتواجد بمطار آل مكتوم الدولي.

طباعة Email