تعزيز دور مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية

وقعت غرفة عجمان اتفاقية تعاون لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية مع شركة ميدان الاستدامة للاستشارات والدراسات في خطوة تأتي في إطار مساعي الغرفة، لتفعيل دور المركز في زيادة الوعي بدور المسؤولية المجتمعية في مجتمع الأعمال للقطاعين الحكومي والخاص.

وقع الاتفاقية ناصر الظفري الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، ومن جانب الشركة منعم بن للاهم الشريك المؤسس، وذلك بمقر غرفة عجمان، بحضور عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة، وسالم بن أحمد النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة الرئيس الفخري لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، وبشاير الكميتي المدير التنفيذي للمركز.

وأوضح ناصر الظفري أن الغرفة تعتمد خطة طموحة وشاملة لتفعيل دور المركز مستقبلاً بما يصب بشكل مباشر في رؤية عجمان 2021 بإيجاد «مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد»، كما أكد أهمية الشركات مع القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مخرجات المركز، بما يعكس توجيهات القيادة الرشيدة تجاه المسؤولية المجتمعية.

لقاءات

وأضاف أن المركز سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم لقاءات متعددة مع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص كونها الشريك الرئيس للمركز في عمله وخططه. كما سيعمل المركز على إعداد خطة استراتيجية تتضمن عدداً من المبادرات والفعاليات، بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة، بما يعزز التواصل المباشر والفعال.

 وسيعمل المركز على إصدار الدراسات والأدلَة الإرشادية في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، وإطلاق البرامج والأدوات التي تساعد على تطبيق استراتيجيات مسؤولة مجتمعياً. كما سيعزز تكوين شراكات متنوعة، خلال الفترة المقبلة، بما يعزز ثقافة المسؤولية المجتمعية لدى كل القطاعات.

وأشاد منعم بن للاهم بمساعي وجهود غرفة عجمان الحثيثة على تعزيز ثقافة ومفهوم المسؤولية المجتمعية لكل شرائح المجتمع، بما ينعكس على القطاع الاقتصادي وتحقيق الاستدامة والنمو.

شوط كبير

وقطعت الغرفة شوطاً كبيراً في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، من خلال إعداد دليل وميثاق للمسؤولية المجتمعية، وتنظيم منتدى عجمان للمسؤولية المجتمعية، بمشاركة دول عربية وأجنبية.

طباعة Email