125 عارضاً في «عالم الجلود 2016»

تنظم ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط النسخة الثانية لمعرض عالم الجلود التجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 26 – 28 أبريل. ويتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 125 عارضاً، بهدف الاستفادة من نمو حجم الصناعة في المنطقة، فقد بلغ حجم صناعة الجلود في دول مجلس التعاون الخليجي 6 مليارات دولار.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: «بعد ثلاثة أيام من التواصل وتبادل الدراية والرؤى حول أحدث توجهات الجلود العالمية، وضع عالم الجلود في الشرق الأوسط 2015 بصمته بقوة على سوق الجلود الإقليمي والدولي.

 وأشارت الأبحاث إلى نمو صناعة الجلود في الشرق الأوسط، حيث وصل حجم صناعة الجلود في الإمارات إلى 468 مليون دولار. تعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي كذلك مركزاً لتصنيع الجلود، حيث شهدت منطقة الخليج العام الماضي إنتاج ملابس جلدية، حقائب، حقائب يدوية، سروج، وأطقم الخيل بقيمة 1.9 مليار دولار، حيث جاءت أسواق السعودية (1.1 مليار دولار) والإمارات (468 مليون دولار) وقطر (250 مليون دولار) كأكبر ثلاثة أسواق منتجة للجلود في المنطقة.

نجاح

ويحرص جميع العارضين على الاستفادة من نجاح المعرض الكبير في دورته الافتتاحية التي استقطبت ما يقرب من 2400 تاجر من 66 دولة، وشارك فيها 86 عارضاً من 16 دولة، استعرضوا أحدث معداتهم من مئات التشكيلات المتنوعة من جلود الحيوانات، ماكينات الإنتاج والمواد الكيماوية، إلى حقائب اليد، الأحذية، الإكسسوارات والملابس الجلدية.

فعاليات

ومن أبرز هذه الفعاليات منطقة التوجهات المعروفة التي تستعرض لأول مرة في المنطقة تشكيلة حصرية من إبداعات الجلود وجلود الحيوانات العالمية الفاخرة من حقائب جلود الأسماك وجلود الجاموس المنقوشة بالليزر إلى جلود التماسيح المزينة بالذهب عيار 22 قيراطاً.

طباعة Email