ضمن التزام المجموعة بتنمية الكوادر الوطنية

«اينوك» تعزّز فريقها القيادي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية «اينوك»، والمملوكة بالكامل لحكومة دبي، عن تعيينات جديدة في اثنين من المناصب القيادية الرئيسية لديها، بالتزامن مع مضيها قدماً في استراتيجية التوسع التي تشهدها المجموعة على الصعيدين المحلي والدولي في العام الجديد.

وتم تعيين الدكتور المهندس وضاح شهاب غانم في منصب المدير التنفيذي لإدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن والجودة والشؤون المؤسسية، والمهندس هشام علي مصطفى في منصب رئيس الاستراتيجية وتطوير الأعمال الجديدة في المجموعة. ويأتي كل منهما في منصبه بخبرة ممتدة في قطاع الطاقة، حيث عملا لدى مجموعة «اينوك» لأكثر من 16 عاماً.

استراتيجية تنموية

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: يسرني أن أعلن عن هذه التعيينات الجديدة التي تشكل رافداً حقيقياً للاستراتيجية التنموية الطموحة التي تنتهجها «اينوك». يمتلك كل من الدكتور المهندس وضاح غانم والمهندس هشام علي مصطفى خبرات عميقة واستثنائية فيما يتعلق بالقطاع، وأني على ثقة تامة بأنها مؤهلان تماماً لتولي هذه المسؤوليات ودعم خطط نمو المجموعة لتكون من أبرز شركات النفط والــــغاز المتكاملة على المستوى العالمي.

وفي منصبه الجديد، سيقوم الدكتور المهندس غانم بتطوير وتنفيذ أفضل الممارسات والمقاييس في مجال الشؤون المؤسسية مما يشمل المسؤوليات المتعلقة بالاستدامة، والأمن وإدارة المخاطر، بالإضافة إلى توليه مسؤوليات برنامج الصحة وشؤون النشاطات الاجتماعية لموظفي اينوك.

كما سيشرف أيضاً على الشؤون القانونية، وتطوير وتنفيذ استراتيجية التواصل لدعم النمو التجاري والوضع الاستراتيجي في مجموعة «اينوك».

وكان الدكتور مهندس وضاح غانم قد أكمل رسالة الدكتوراه في شهر يوليو في العام 2015 في القيادة والحوكمة، وذلك في أطروحة بعنوان «القيادة في مجال الصحة والسلامة في المؤسسات والشركات ذات المخاطر العالية في سياق الحوكمة المؤسسية» حيث وفرت «اينوك» المنحة الدراسية للدكتوراه في إطار جهودها الرامية إلى تطوير المهارات والموارد البشرية.

والدكتور المهندس غانم هو مهندس بيئة تخرج في جامعة ويلز في كارديف من كلية الهندسة، كما أنه متمرس في المجالات الفنية والإدارية وذو اطلاع واسع على الأمور المتعلقة بالتقنية والبيئة والصحة والأمن والجودة على صعيدي القيادة والمطابقة.

وقبل توليه منصبه الحاليعمل الدكتور المهندس غانم مديراً لمطابقة البيئة والصحة والسلامة في مجموعة «اينوك» منذ يناير 2010.

خبرة

يأتي المهندس هشام إلى منصبه بخبرة تمتد لأكثر من 18 عاماً مهندساً في التصميم المدني، ومديراً للمشاريع، وهو أيضاً متمرس في إدارة الأصول، والتخطيط الاستراتيجي، تطّوير الأعمال ضمن القطاع، وقد أثبت جدارته عبر جهوده التي ساهمت في إحداث نقلة نوعية في «غاز الإمارات» إلى آفاق جديدة، وتحقيق رقم قياسي في النمو، جاعلاً منها مؤسسة يحتذى بها ضمن قطاع الغاز.

Email