يضم 70 عضواً في مدينة دبي للإنترنت

34 مليون درهم تمويلات لأعضاء مركز «ان 5» للإبداع

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

تمكن أعضاء مركز «ان 5» للإبداع التابع لمدينة دبي للإنترنت من الحصول على تمويلات تخطت قيمتها 34 مليون درهم، في خطوة تأتي لتؤكد نجاح المركز والتزامه في دعم رواد الأعمال من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد قامت مدينة دبي للإنترنت بتأسيس المركز في العام 2013، ومنذ ذلك الحين تمكن أكثر من 70 من أعضاء المركز من الوصول إلى عدد من المستثمرين في المنطقة والعالم للاستفادة من خبراتهم والحصول على النصائح والإرشادات اللازمة لتأسيس أعمالهم.

وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد: لقد استطاع مركز «ان 5» للإبداع أن يحقق نجاحات مشهودة ما هي إلا دليل على أهمية الدعم الذي نقدمه للأعضاء، فضلاً عن نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة أعداد الشركات الناشئة في دولة الإمارات على نطاق أوسع.

وأضاف: تشهد أعداد رواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع تجارية في المنطقة نمواً متزايداً عاماً بعد عام، واستطاعتدبي أن تعزز من مكانتها كوجهة مثالية لاستقطاب هذه المشاريع. ونتطلع قدماً للعب دور محوري في تعزيز نمو وتطور قطاع ريادة الأعمال، وسنواصل جهودنا لاستكشاف سبل جديدة نستطيع من خلالها تمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال وتهيئة البنية التحتية اللازمة لتحقيق النجاح.

كسب الخبرات

وعمل المركز على تزويد أعضائه بمساحات للعمل، فضلاً عن توفير فرص التواصل مع الخبراء وكسب الخبرات. واستطاع المركز أن يعزز من مكانته ليبقى في طليعة المشهد الريادي في دولة الإمارات من خلال التزامه بعقد ورش عمل والتدريب وفعاليات التواصل لأكثر من 4000 من رواد الأعمال وبالتعاون مع قادة القطاع مثل جوجل ومايكروسوفت.

ومن خلال هذه الأنشطة، تمكن أعضاء المركز من الوصول إلى مجموعة بارزة من المستثمرين مثل شركة الوطني للاستثمار التابعة لبنك الكويت الوطني، ومينا فينتشر انفستمنت، وميدل ايست فنتشر بارتنرز، وعدد من المستثمرين من القطاعين العام والخاص، والذي أدى إلى خلق شراكات مثمرة والحصول على التمويلات اللازمة.

اتجاهات وابتكارات

تمكنت شركة «فش فش مي»، وهي شركة متخصصة في استئجار قوارب الصيد إلكترونياً والتي كانت من أوائل أعضاء مركز «ان 5» للإبداع وأصبحت الآن شركة عالمية، من جمع ما يزيد على 2.75 مليون درهم من عدد من المستثمرين المحليين والإقليميين.

وقد جمع تطبيق تاسك سبوتنغ أكثر من 4.4 ملايين درهم منذ انضمامه إلى المركز، وهو تطبيق يعمل بالشراكة مع عدد من العلامات التجارية المعروفة لمنح المستخدمين فرصة محاولة منتجات جديدة وإعطاء آرائهم بها.

تشكل قصص النجاح هذه مؤشراً واضحاً على تنامي شهية الممولين في المنطقة لضخ المزيد من الاستثمارات في اتجاهات جديدة أو شركات مبتكرة. ومع احتضان مدينة دبي للإنترنت لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطور، وضمان سهولة الوصول للمستثمرين ولأكثر من ألف شركة عالمية، استطاع مركز «ان 5» للإبداع أن يعزز مكانته كوجهة متكاملة لرواد الأعمال والشركات الناشئة.

قصص نجاح

تضمنت قصص النجاح لمركز «ان 5» للإبداع تطبيق مستر أسطة، والذي حصل على تمويل بقيمة 1.3 مليون درهم، كما حصلت شركة أنا فينتشرز على تمويل بقيمة مليون درهم من عدد من المستثمرين من القطاع الخاص، وقد جمع تطبيق غايدو أكثر من 0.5 مليون درهم.

طباعة Email