تدريبات لأمن موظفي و شركاء «دبي للسيليكون»

نظمت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا، للعام السادس على التوالي، تدريبين عمليين لإخماد الحرائق والإخلاء، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وشرطة دبي، وإدارة دبي للإنقاذ، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

وشملت التدريبات المرحلتين الثالثة والرابعة من الوحدات الصناعية الخفيفة، حيث أقيمت خلال يومين منفصلين لاختبار كفاءة خطط الطوارئ، والتأكد من قدرة العاملين على تنفيذ عمليات الإخلاء بطريقة سلسة وآمنة في حالة حدوث حريق. وانطوى البرنامج التدريبي على تجربة حريق وهمية، تحاكي الواقع، حيث تواجد عدد من مركبات الإطفاء وسيارات الإسعاف، لإضفاء المزيد من الواقعية على الحدث.

وقال بدر المنصوري، نائب مدير إدارة- العمليات في سلطة واحة دبي للسيليكون: نشكر جميع الجهات الحكومية التي أسهمت في إنجاح هذا البرنامج، وكذلك شركاءنا، الذين أظهروا التزاماً كبيراً بدعم هذه المبادرة والجدية في سلوكهم خلال التدريبات.

ونحن حريصون منذ العام 2010 على تنظيم برامج تدريبية سنوية حول السلامة وإخماد الحرائق لموظفينا وشركاء الأعمال والمجتمع ككل في واحة دبي للسيليكون، لإيماننا بأهمية هذه البرامج في توفير بيئة آمنة ونشر الوعي، إضافة إلى ضمان الجاهزية للاستجابة بسرعة أكبر في حالات الطوارئ.

وأضاف: «تماشياً مع استراتيجيتنا المتكاملة للمسؤولية الاجتماعية، التي تعتمد على ثلاث دعائم رئيسة هي البيئة والموارد البشرية والمجتمع، قمنا بأخذ الخطوة الاستباقية لتنظيم هذه التدريبات لتسليط الضوء على أهمية اتباع خطط الطوارئ، والالتزام بتدابير السلامة والأمان لمصلحة الجميع من موظفين وشركاء أعمال ومقيمين في الواحة».

طباعة Email