«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنجاز (67)

«داماك ميزون أبر كرست» يدخل سوق الضيافة قريباً

يواصل «البيان الاقتصادي» رصده الأسبوعي المصور لأبرز المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات التي تشهد تزايد وتيرة عمليات الإنجاز لتلبية الطلب المتزايد من جانب قطاعات الضيافة والترفيه والسكن والمكاتب. ويبرز في هذا الأسبوع مشروع فندقي تطوره شركة داماك العقارية، وبات قاب قوسين أو أدنى من بدء استقباله للسياح.

إذ بلغ مشروع «داماك ميزون أبر كرست»، مراحله الإنشائية النهائية قبل تسليم المشروع خلال العام 2016، والذي يضم أكثر من 350 غرفة وشقة فندقية فاخرة، ضمن 43 طابقاً ترتفع إلى نحو 178 متراً في واحدة من أهم مناطق السياحة والأعمال في دبي.

موقع

يمثّل مشروع «داماك ميزون أبر كرست»، بفضل موقعه الحيوي في منطقة برج خليفة في دبي، نموذج العيش الفاخر وذروة الفرص الاستثمارية المربحة. يجمع هذا المشروع ببراعة بين راحة المنزل وفخامة جناح فندقي، إضافة إلى رفاهية الشقق. ويضاف إلى كلّ تلك المزايا المردود المالي لإيجار الشقة إذا قررت تأجيرها من خلال نظام التأجير على أساس المشاركة. الجدير بالذكر أنّ الهندسة المعمارية الفريدة للبرج، بطوابقه الثلاثة والأربعين، تجعل منه بناية فخمة ولافتة، يندمج بسلاسة في الحي المشهور المحيط به.

نمو

أكد زياد الشعار المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة داماك العقارية، أن قطاع الضيافة يمثل عاملاً رئيسياً في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الإماراتي، وذلك مع تحقيق نمو إجمالي بلغ 10% في النصف الأول من عام 2015، مشيراً إلى أن مشروعات داماك العقارية من الفنادق والشقق الفندقية توفر حلولاً عملية ومريحة للمسافرين من الأفراد أو العائلات الذين يزورون مدينة دبي للترفيه أو الأعمال.

وأضاف الشعار: «توفر شققنا الراقية خدمات مصممة خصيصاً لعملائنا ونزلائنا، لترسي بذلك معايير جديدة في قطاع الضيافة، مدفوعة بسعينا الحثيث للتميز، ليس فقط من خلال الخدمات اليومية، ولكن أيضاً على عدة مستويات تشمل التصميم والأداء الوظيفي والدراية بكيفية إنجاز الأمور على الوجه الأمثل».

وقال: تحتل مشاريعنا الخمسة المنجزة، وهي «داماك ميزون كور جاردان»، و«داماك ميزون ذا فوغ»، و«داماك ميزون دبي مول ستريت»، و«داماك ميزون كانال فيوز»، إضافة إلى «نايا بريز»، مواقع مميزةً في أكثر مناطق دبي استقطاباً للزوار، وفي قلب منطقة البرج ومنطقة الخليج التجاري اللتين تشهدان أعداداً قياسية من المسافرين والزوار بغرض الأعمال كل يوم.

ضيافة

وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن شركة الأبحاث «يورومونيتور إنترناشيونال»، فإن قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة يَعِد بمستقبلٍ إيجابيٍ مع توقع بلوغ عائدات الفنادق هذا العام 26.8 مليار درهم، والمتوقع نموه إلى 40 مليار درهم في العام 2019. كما أنه من المتوقع أن ترتفع أرقام السياحة الوافدة إلى أكثر من الضعف وصولاً إلى العام 2020، وبلوغ عدد زوار الإمارة أكثر من 25 مليون زائر سنوياً بحلول موعد افتتاح معرض «إكسبو 2020».

وكانت شركة داماك العقارية قد افتتحت أولى شققها الفندقية الراقية متكاملة الخدمات في ديسمبر 2013، عقب استكمال مشروع «داماك ميزون دبي مول ستريت»، المكون من 50 طابقاً، والذي يضم 355 وحدة سكنية ويطل على برج خليفة ودبي مول. ومن المقرر أن تفتتح الشركة فندقين آخرين في منطقة البرج في العام 2016، وهما «داماك ميزون ذا ديستنكشن»، و«داماك ميزون أبر كرست».

تسليم

سلمت داماك خلال 16 شهراً فقط 5 أبراج فندقية، تضم 1500 وحدة سكنية، و13000 وحدة قيد التطوير، من المتوقع أن يتم تسليمها بالكامل بحلول العام 2020؛ الأمر الذي يعزز مكانة الشركة كأحد أكبر مشغلي ومطوري الشقق الفندقية في المنطقة.

طباعة Email