مبادرة

جلسة حوار عن «سارقو الطاقات» في غرفة الشارقة

نظم مركز الشارقة للتدريب والتطوير بغرفة الشارقة الجلسة الحوارية الأخيرة للعام 2015 من مبادرة الصالون الاجتماعي بهدف تنمية الطاقة الإيجابية للذات وتفعيلها في كل عمل إبداعي ومبتكر والارتقاء بالمهارات والمعرفة العامة للموظفين. وكانت الجلسة بعنوان «سارقو الطاقات» وقدمتها فتحية أحمد الموظفة بالغرفة وشارك في الجلسة موظفو الغرفة.

وهدفت الجلسة إلى التعريف بصفات وأفعال «سارقي الطاقة» وكيفية التعرف عليهم وطرق حماية أنفسنا منهم والحفاظ على طاقتنا مرتفعه إضافة إلى تعلم مهارات تفادي تكون هذه الشخصيات فينا.

وتطرقت فتحية أحمد إلى تعريف «سارقي الطاقات»، مشيرة إلى أنه مصطلح يطلق على الأشخاص الذين يتعبنا التعامل معهم، ويحبون أن يأخذوا غالبا، وعطاؤهم قليل. وأوضحت أنهم أشخاص يمتصون طاقتك الإيجابية العالية ويتركونك في وضع ضعف .

كما غطت الجلسة المصادر البديلة لاستلهام الطاقة وأهمها التقرب إلى الله، وفهم النفس والذات والطبيعة إضافة إلى مصادر الحب. ومثل هذه الجلسات تأتي في إطار برنامج توعوي اجتماعي لبناء جو من التماسك الأسري ونشر الثقافة الأسرية بين موظفي الغرفة واكتساب المزيد من الثقة في النفس والقدرة على تحقيق الأهداف التي تمكن من الارتقاء بالسلوك والأداء الاجتماعي والوظيفي.

طباعة Email