اتفاقية

الاتحاد للطيران‭ ‬تطعن على حكم إلغاء مشاركة الرمز مع أير برلين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة الاتحاد للطيران أمس أنها تعتزم الطعن على قرار محكمة ألمانية ألغى حقها في بيع تذاكر طيران لبعض الوجهات التي تشغلها شركة أير برلين بنظام المشاركة في الرمز.

وقالت الشركة في بيان إنها تشعر بخيبة أمل كبيرة من الحكم، مضيفة أن إلغاء خدمات المشاركة في الرمز على 29 وجهة يقلص التنافسية بشكل كبير ويحد من خيارات العملاء داخل ألمانيا وخارجها.

وقالت المحكمة أمس إنه لن يكون من حق الاتحاد للطيران مواصلة العمل باتفاقية المشاركة في الرمز اعتباراً من 16 يناير وحتى نهاية جدول رحلات الشتاء في مارس لأن هذه الرحلات غير مشمولة بالاتفاقية الحالية لحقوق المرور بين ألمانيا ودولة الإمارات.

وأكدت الاتحاد للطيران أنها تقوم بمراجعة الحكم في الوقت الراهن وسوف تتقدم باستئنافٍ للحكم في مستهل الأسبوع المقبل. ‎

وتمتلك الاتحاد للطيران 29.2% من حصص طيران برلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

وأضاف البيان أن الحكم سوف يفضي إلى ضرر اجتماعي واقتصادي ملحوظ في ألمانيا، حيث إن سحب الموافقة على رحلات الشراكة بالرمز على الوجهات سيؤدي إلى تقويض المنافسة بشدة وتقليل خيارات المستهلكين داخل ألمانيا وخارجها، بما يتسبب في عناء للمسافرين في نهاية المطاف.

وأضاف البيان أن الاتحاد للطيران سوف تواصل الوقوف بجانب طيران برلين، شريك الاتحاد للطيران بالحصص، من أجل تعزيز المنافسة وتوفير منتجات راقية وتجربة سفر فخمة وسوف تواصل الشركة الوفاء بكل الحجوزات التي تم حجزها.

Email