«الظاهرة» تقيم مطاحن أرز في «خليفة الصناعية»

■ الاحتفال ببدء انشاء المطاحن بمدينة خليفة الصناعية | البيان

احتفلت شركة الظاهرة الزراعية، بالعمل بمطاحن حديثة للأرز، وصوامع للتخزين في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي. وتتوقع الشركة استكمال مشروعها، وإطلاق العمليات التشغيلية بحلول الربع الثاني من العام المقبل. وأقيم الاحتفال في موقع المشروع التابع لشركة الظاهرة كوهينور، والبالغ مساحته 100106 أمتار مربعة، بحضور كبار المسؤولين من الشركة، وشركة موانئ أبوظبي، فضلاً عن ممثلين من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومركز أبوظبي للأمن الغذائي. ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه حالياً، ومن المتوقع أن يصبح أكبر مصنع للأرز في منطقة الخليج، يسهم في تحقيق رؤية الإمارات حول خطط الأمن الغذائي طويلة الأجل.

مشروع مشترك

والظاهرة كوهينور، مشروع مشترك بين الظاهرة القابضة في أبوظبي، وكوهينور للأغذية من الهند، وستنتج ما يصل إلى 80 ألف طن متري من الأرز سنوياً. وستتولى المنشأة دورة الإنتاج الكاملة من طحن وتخزين وتعبئة وتوزيع الأرز داخل الإمارات، والتصدير إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء خليفة.

أهمية

وقال خديم عبد الله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة، إن مطاحن الظاهرة كوهينور، ستوفر إمدادات مستدامة من الأرز، كونه من السلع الغذائية الأساسية في الإمارة، ونحن بدورنا حريصون على بدء عمليات الإنتاج بحلول الربع الثاني من عام 2016.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات