المنطقة تحتاج إلى 3180 طائرة بقيمة 730 مليار دولار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت بوينغ في تقريرها عن توقعات السوق الحالية أن شركات الطيران في الشرق الأوسط ستكون بحاجة إلى 3.180 طائرة جديدة خلال العقدين المقبلين تقدر قيمتها بـ730 مليار دولار أميركي.

وفي حين سيحل 30% من تلك الطائرات مكان طائرات تعمل حالياً في الأساطيل الجوية، فإن النسبة المتبقية والبالغة 70% ستكون لتلبية متطلبات التوسع السريع في أساطيل شركات الطيران في المنطقة.

ووفقاً للتقرير، ستستحوذ الطائرات ذات الممر الواحد، مثل طائرة 737 ماكس، على الحصة الكبرى من الطلبيات الجديدة، حيث ستحتاج شركات الطيران في المنطقة إلى نحو 1.410 طائرات، وسوف تواصل هذه الطائرات الجديدة تحفيز نمو شركات الطيران المنخفض التكلفة، كما ستوفر البديل عن الطائرات الأقدم والأقل كفاءة.

وقال راندي تينسيث، نائب الرئيس لعمليات التسويق في بوينغ للطائرات التجارية: تستمر حركة المرور الجوية بتحقيق معدلات نمو صحية في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تشهد نمواً سنوياً يصل إلى 6.2% خلال العشرين سنة المقبلة.

ويعيش نحو 80% من سكان العالم على مسافة طيران تبلغ 8 ساعات عن منطقة الخليج العربي، ويتيح هذا الموقع الجغرافي، إلى جانب استراتيجيات الأعمال المتنوعة والاستثمار في البنية التحتية، لشركات الطيران في الشرق الأوسط، تجميع حركة مرور قوية في المراكز الرئيسة في المنطقة، وتقديم خدمة توقف لمرة واحدة لربط العديد من المدن التي لا تتمتع بمثل هذه المسارات الجوية المباشرة.

وأشار راندي إلى أن المنطقة مستمرة في النمو برغم التحديات الجيوسياسية والاقتصادية.

Email