الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تكرم شركات إماراتية

أضافت 3 فئات جديدة للجوائز ليصل إلى 9

تحت رعاية جامعة الدول العربية، اختتمت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للشركات الدورة الـ 8 للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بتكريم 20 مؤسسة وشركة فازت بها في حفل أقيم في فندق «اتش» بدبي بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات وخبراء المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الرائدة في العالم العربي وكذلك خبراء دوليين، حيث تصدرت الشركات الإماراتية قائمة المكرمين في أغلب القطاعات.

وقالت حبيبة المرعشي رئيسة الشبكة، إن الدورة الحالية عرفت إضافة 3 فئات جديدة للجائزة ليصل بذلك عدد فئاتها إلى 9 وهي القطاع العام، والمشاريع ذات الحجم الكبير والأعمال التجارية متوسطة الحجم والأعمال التجارية صغيرة الحجم وقطاع الطاقة والخدمات المالية والأعمال الجديدة والشراكات والتعاون، والمؤسسة الاجتماعية، وقد خضعت الأعمال المشاركة إلى التحكيم من قبل لجنة مستقلة مؤلفة من ستة أعضاء من الخبراء العالميين والإقليميين.

نموذج التميز

وأوضحت أن الجوائز مستوحاة من الحركة العالمية للاستدامة وتنسجم مع مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) ومبادئ مبادرة إعداد التقارير العالمية (GRI) ومبادئ نموذج EFQM للتميز، وأنه كجزء من شراكتنا المستمرة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، فإن الجوائز ملتزمة بتعزيز الاستهلاك والإنتاج المستدامين.

وأضافت أن التقدم للجائزة كان متاحاً عبر ثلاث لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية، وقد تلقينا 92 طلباً من أصل 131 من 58 منظمة تغطي 25 قطاعاً في 11 دولة عربية، شملت الهيئات الحكومية وشركات القطاع العام والخاص والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية.

وقد كان لكل تطبيق خصائصه الفريدة، وعدد قليل جداً منها يمكن أن يسمى بالتطبيقات الضعيفة ولاحظنا أن 60٪ من المتقدمين على دراية جيدة بالجائزة لكونهم تقدموا لها خلال الدورات الماضية مقارنة بـ 65٪ خلال العام الماضي.

قائمة الفائزين

وقالت حبيبة المرعشي: «فاز في فئة القطاع العام، مواصلات الإمارات (الإمارات)، فى حين حلت هيئة كهرباء ومياه دبي (الإمارات) وصيفاً أول، وشركة العين للتوزيع (الإمارات) وصيفاً ثانياً، وفي فئة المؤسسات الكبيرة، فازت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (البحرين)، وحل مستشفى ميدكير (الإمارات) في مركز الوصيف الأول، وشركة فارنيك (الإمارات) في مركز الوصيف الثاني».

وأضافت: «فيما فازت شركة صناعة الكيماويات البترولية (الكويت) بفئة المؤسسات التجارية المتوسطة، واحتلت شركة الجزيرة للضيافة الدولية (الإمارات) مركز الوصيف الأول، وشركة آي آي بي بي قطر مركز الوصيف الثاني، وفازت مؤسسة السلامة على الطرق (الإمارات) بفئة المؤسسات الصغيرة».

وقالت حبيبة المرعشي: «وفاز بفئة الطاقة كل من مصدر (الإمارات) وشركة جلف درلنج الدولية (قطر)، فيما فاز عن فئة الخدمات المالية، البنك المغربي للتجارة الخارجية (المغرب)، وعن فئة الأعمال الجديدة شركة جرين ديزاين (الإمارات).

في حين فاز عن فئة الشراكات والتعاون بنك الإمارات دبي الوطني (الإمارات)، وحلت شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (البحرين) وصيفاً أول، وشركة DLA بايبر (الإمارات العربية المتحدة) وصيفاً ثانياً، فيما فاز عن فئة المؤسسة الاجتماعية شركة الجرين ديزاين».

تعليقات

تعليقات