«ستراتا» تورّد أجزاء لعدد من طُرز «بوينغ» وإيرباص

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد بدر سليم سلطان العلماء عضو مجلس الأجندة العالمية المختص بمستقبل الصناعة بالمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس التنفيذي لـ«ستراتا» أن الشركة مورد للبرامج التالية لطائرات إيرباص، وبوينغ و«أيه تي ار»، التي تشمل الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص A330/340/380 إضافة إلى جنيحات طائرات إيرباص A330/340.

كما تشمل عمليات التوريد أجزاء تخفيف الرفع لطائرات إيرباص A330/340 والذيل العمودي والدفات لطائرات «أيه تي ار» إضافة إلى أضلاع المثبت الأفقي والعمودي لذيل طائرة بوينغ 777، وأضلاع المثبت العمودي لذيل طائرة بوينغ 787.

عقد تصنيع

وفازت ستراتا أخيراً بعقد تصنيع الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص A350 لشركة سابكا. ولا بد من الإشارة هنا إلى أن حجم التزامات العقود التي حصلت عليها ستراتا من كل من بوينغ وإيرباص بلغ 7.5 مليارات دولار حتى العام 2030 ونقوم حالياً بإجراء مباحثات مع كل من إيرباص وبوينغ لتحديد برامج الإنتاج المستقبلية المستحقة بموجب هذه الالتزامات.

 وأضاف بدر العلماء أنه في ما يتعلق بجهود التوطين فقد كثفت ستراتا جهودها ومنذ تأسيسها لتطوير المواهب الشابة والكوادر الوطنية لتلعب دوراً محورياً في مجال صناعة الطيران، وذلك من خلال برنامج التدريب المهني لتصنيع المواد المركبة، وهو برنامج يخضع المرشحون فيه لدورة تدريبية مدتها 10 شهور، يتبعها برنامج تدريب مهني متكامل، يشمل جميع الجوانب العملية، وبلغ عدد خريجي هذا البرنامج 175 مواطناً ومواطنة.

واستطاعت ستراتا تحقيق نسبة توطين وصلت في نهاية العام 2014 إلى 45% شكلت منها المواطنات ما نسبته 84%، وتهدف الشركة إلى الوصول إلى نسبة توطين 50% بحلول نهاية العام الجاري.

ريادة تكنولوجية

وأوضح أننا نسعى في ستراتا إلى ريادة تكنولوجيا صناعة الطيران، وتحقيق التعاون الهادف مع كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية وامتلاك كفاءات بشرية وعمليات صناعية عالية الأداء مدعمة ببراعة تنظيمية فريدة واندفاع تجاه تحقيق النجاح، ما يعني قدرتنا على توفير حلول مبتكرة ومتكاملة وذات قيمة مضافة لشركات صناعة الطائرات.

أما في ما يتعلق بمساهمتنا في الاقتصاد الوطني فإضافة إلى تصدير كل منتجاتنا إلى الخارج فإننا نعتمد نهجاً استراتيجياً في بناء سلسلة توريد محلية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات ولرواد الأعمال الإماراتيين فرصة دخول قطاع صناعة الطيران العالمي، من خلال تزويد «ستراتا» بما تحتاج إليه من خدمات ومنتجات في مجمع نبراس العين لصناعة الطيران.

سلسلة توريد

كما يوفر بناء سلسلة توريد صناعية في مجمع نبراس العين لصناعة الطيران العديد من الفرص للموارد البشرية في مدينة العين وإمارة أبوظبي وإمارات الدولة، ويساهم في إبراز أفضل المواهب والموارد المحلية، كما أنه يؤدي إلى مزيد من التخصص في مهن صناعية معينة ونتيجة لذلك، يتم جذب العمالة الماهرة من مختلف مناطق الدولة إلى هذه المنطقة الجغرافية.

Email