توعية

حملة صحية تشمل 50 وجهة سياحية في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطلق إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة حملة مميزة خلال شهر أغسطس لهذا العام وللسنة الثانية على التوالي «صحة وسياحة في الشارقة» والتي تركز من خلالها على أكثر من 50 وجهة سياحية مميزة في الإمارة والمناطق الوسطى والشرقية التابعة لها يتم من خلالها إرشاد كافة فئات المجتمع عن أهم السلوكيات الصحية في هذه الأماكن.

ويأتي هذا البرنامج ضمن احتفالات نيل الإمارة لقب عاصمة السياحة العربية لهذا العام و نيلها لقب مدينة صحية من منظمة الصحة العالمية و تهدف إلى إسعاد المواطنين والقاطنين والزائرين لإمارة الشارقة بطريقة صحية مبتكرة، وتعزيز السلوكيات الصحية لديهم. حيث تحمل الشارقة المؤهلات السياحية الصحية التي من واجبنا إرشاد السائح و المقيم إليها ، ولديها من التميز ما يجعل الجميع يجدون بغيتهم فيها.

وتتنوع فقرات الحملة بين فعاليات مجتمعية يتم اللقاء من خلالها مباشرة مع الجمهور ، وأخرى عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي الرسمية للإدارة عبر وسم # صحة وسياحة_ والذي يمكن للجمهور الإستفادة من المعلومات والتعليمات التي تنشر خلال الحملة وتطبيقها في نزهاتهم اليومية بمختلف أرجاء الإمارة.

وقالت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي تتوافر الوسائل والمرافق التي تحفز على تطبيق السلوكيات الصحية وذلك ما أقرته منظمة الصحة العالمية خلال زيارتها للإمارة واستحقاقها لقب مدينة صحية لما تحتضنه من بنية تحتية محفزة للصحة للزائر والمقيم، ونرى أنه من الضروري إطلاع جميع فئات المجتمع و توعيتهم بالسلوك الصحي بالأسلوب المحبب لديهم.

طباعة Email