«طيران الإمارات» تفوز بحق تسمية برج سبيناكر في بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت طيران الإمارات اليوم اتفاقية حصلت بموجبها على حقوق ارتباط اسمها بأكبر معلم معماري في المملكة المتحدة خارج العاصمة لندن. وسوف يصبح اسم أعلى مبنى في مدينة بورتسماوث "برج طيران الإمارات سبيناكر".

وتتضمن الاتفاقية الجديدة ظهور العلامة التجارية لطيران الإمارات باللون الأحمر، حيث ستغلف البرج لمدة خمس سنوات، وذلك مقابل 3.5 ملايين جنيه استرليني. وقد أعلن عن إبرام الاتفاقية، على ارتفاع 105 أمتار، السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، والمستشارة دونا جون رئيس مجلس مدينة بورتسماوث.

وقال السير تيم كلارك: "يسعدنا أن نكون أول راع لبرج طيران الإمارات سبيناكر، أبرز معلم عمراني في بورتسماوث. وتجسد هذه الرعاية أهمية سوق المملكة المتحدة لنا، حيث نشغل 16 رحلة يومياً ونساهم سنوياً بـ2.1 مليار جنيه استرليني في الناتج الإجمالي المحلي. ومن دواعي سرورنا أن نوفر الدعم لمجلس المدينة، الذي سيستثمر أموال الرعاية في مشاريع لخدمة المجتمع".

وأعربت دونا جونز رئيس مجلس مدينة بورتسماوث عن شكرها لطيران الإمارات. وقالت: "يسعدنا إبرام هذه الشراكة مع طيران الإمارات، التي تعد واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم. لقد أعفتنا أموال الرعاية من الحاجة إلى خفض بعض الخدمات، مثل الرعاية الاجتماعية ودعم وإدارة المكتبات العامة وغيرها".

يقع برج طيران الإمارات سبيناكر، البالغ ارتفاعه 170 متراً، على شاطئ بورتسماوث على بعد 100 كيلومتر من مطاري لندن غاتويك ولندن هيثرو، حيث تشغل طيران الإمارات 8 رحلات يومياً. وتشتهر مدينة بورتسماوث بتراثها وتاريخها البحري، وقد صمم برج طيران الإمارات سبيناكر على شكل شراع تدفعه الرياح.

وسوف يتزامن اكتمال علامة طيران الإمارات على البرج مع تنظيم جولة بورتسماوث التأهيلية لكأس أميركا في اليخوت الشراعية بين 23- 26 يوليو (تموز). وترتبط طيران الإمارات بهذه البطولة من خلال رعاية فريق طيران الإمارات نيوزيلندا، احد اقوى الفرق المرشحة للفوز بالدورة 35 من بطولة كأس أميركا.

وترعى طيران الإمارات في المملكة المتحدة تلفريك "إيمرتس إير لاين" عبر نهر التايمز. وتستثمر الناقلة في رعاياتها في المملكة المتحدة 70 مليون جنيه استرليني سنوياً.

وتعتبر المملكة المتحدة أكبر أسواق طيران الإمارات في أوروبا، حيث تشغل إليها 112 رحلة أسبوعياً من خلال ست مطارات هي: لندن هيثرو، لندن غاتويك، مانشستر، بيرمنغهام، غلاسكو ونيوكاسل. وكانت الناقلة قد بدأت خدمة المملكة المتحدة في عام 1987 بتشغيل رحلات عبر مطار لندن غاتويك.

Email