الإمارات تمتلك مقومات المنافسة الإلكترونية عالمياً

 أنس المدني وراشد الزعابي خلال الإعلان عن المسابقة العالمية | تصوير ناصر بابو

قال أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إندكس القابضة، إن دولة الإمارات تمتلك جميع المقومات التقنية الحديثة وتتميز ببنية تحتية متطورة تجعل منها منصة مثالية للمنافسة على المستوى العالمي فيما تقدر العائدات من سوق الألعاب الإلكترونية العالمية نحو 2.25 مليار درهم (ما يعادل 613 مليون دولار) خلال العام الجاري حيث سجلت الإحصائيات الرسمية وصول عدد المشاهدين والمتابعين للألعاب الرياضية الإلكترونية إلى حوالي 134 مليون شخص من جميع أقطار العالم.

جاءت تصريحات المدني على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس في دبي للإعلان عن مسابقة «جيم إيفوليوشن» الأبرز في مجال مسابقات الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية الذي تستضيفه مدينة دبي في 6 -7 نوفمبر المقبل لافتاً إلى أن المسابقة تعتبر منصة مثالية للمنافسة الجماعية الإلكترونية للفعاليات المختصة بالرياضات الإلكترونية على مستوى المنطقة عبر استقطابها لأكثر من 10 آلاف مشترك من جميع الأعمار من أنحاء العالم.

التوعية المجتمعية

واستعرض التنامي المتسارع والتطور الملموس الذي طرأ على الرياضات الإلكترونية على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن السوق المحلي بحاجة ماسة لاحتضان مثل هذه الفعاليات لتسليط الضوء على أحدث التقنيات والمنتجات في هذا الصدد، بما يعزز التوعية المجتمعية وينمي روح المنافسة في أوساط الشباب والفئات العمرية المختلفة، ويقدم الفرص لاستعراض المهارات الوطنية في أجواء حماسية وشيقة.

ولفت إلى أن المجال يحقق نمواً سنوياً يتراوح بين 30% إلى 40% ما يعكس الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتيحها صناعة الألعاب الإلكترونية محلياً وإقليماً وعالمياً.

حلقة للتواصل

واعتبر أن المسابقة العالمية التي تحتضنها دبي تشكل حلقة للتواصل مع أحدث التقنيات العالمية ورفع درجة المنافسة بين كبريات الشركات العاملة في المجال لاستعراض منتجاتها وتقنياتها بما يؤمن الاستفادة وتبادل الخبرات مع الشركات المحلية والإقليمية.

بدوره أكد راشد الزعابي المالك والرئيس التنفيذي لشركة «دراجون ماستر» للإلكترونيات أن المسابقة توفر أفضل وأحدث التقنيات المتاحة للاعبين من داخل الدولة بما يسهم في إتاحة المجال أمامهم لتعزيز مهاراتهم وتنمية هواياتهم من خلال مشاركتهم لأمهر اللاعبين المحترفين من أبرز الفرق العالمية.

فرق للتنافس

ألعاب الكمبيوتر الجماعية سوف تضم فرقاً للتنافس في ما بينها على عدد من الألعاب منها لعبة «دوتا 2» و «كونتر سترايك»، إضافة إلى ألعاب الفيديو الفردية مثل «مورتال كومبات اكس»، و «ألترا ستريت فايتر 4»، و «سوبر سماش برذرز 4»، و «برو ايفوليوشن سوكر 2015».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات